السوبر الإسباني حل "يويفا" لإكمال دوري الأبطال

شعار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم
نيون - صفا

يخطط المسؤولون في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" لإقامة بطولات مجمعة صغيرة لحسم هوية الفائزين بدوري أبطال أوروبا،  والدوري الأوروبي هذا الموسم.

ويعقد المسؤولون عن كرة القدم الأوروبية العديد من الاجتماعات يوم الثلاثاء المقبل للوصول إلى حلول، بعد تفشي فيروس "كورونا"، وتسببه في إيقاف المسابقات.

ومن المتوقع أن يتخذ "يويفا" قرارًا بتأجيل "يورو" 2020 لمدة 12 شهرًا، وهو ما يمنح المسابقات المحلية فرصة إنهاء مبارياتها بين شهري يونيو، ويوليو المقبلين، حال تم السيطرة على انتشار الفيروس.

ويرغب "يويفا" في خوض مسابقات الموسم المقبل بصورة أقرب للطبيعية، ولذلك يسعى لإنهاء الموسم الجاري وتحديد بطلي مسابقتي دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي.

ويخطط "يويفا" لإكمال دور الـ 16 في المسابقتين بصورة طبيعية عند استئناف المباريات مرة أخرى، وبعدها خوض ربع النهائي من مباراة واحدة، سواء على أرض محايدة، أو أرض أحد الفريقين.

وبداية من دور الأربعة، ينتقل الرباعي في دوري أبطال أوروبا إلى مدينة أسطنبول التركية؛ لخوض نصف النهائي من مباراة واحدة، ومن ثم النهائي في غضون 4 أيام.

وكذلك الحال في الدوري الأوروبي، على أن تقام مباريات نصف النهائي، والنهائي في جدانسك، التي كان مقرراً أن تحتضن المباراة النهائية.

ونظام البطولة المجمعة طبقه الاتحاد الإسباني في بطولة السوبر هذا العام، حيث شاركت 4 فرق في دورة مجمعة بالمملكة العربية السعودية.

ويرى "يويفا" أن هذا المقترح هو الأقرب للمثالية، حيث يساعد في تحديد بطلي المسابقتين، ويرضي محطات البث، ويوفر الوقت للمسابقات المحلية كي تنهي مبارياتها، على أن يتم حسم قضية دخول الجماهير لتلك المباريات في الأسابيع المقبلة.

/ تعليق عبر الفيس بوك