ملحم: لا اصابات جديدة بكورونا وندعو لعدم المبالغة في التسوق

رام الله - صفا

قال المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم مساء السبت إنه لم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية.

وأوضح ملحم خلال مؤتمر صحفي عقده في رام الله أن :"الحالات الثلاث التي أعلن عنها في رام الله هي لطالب وشقيقته من رام الله قادمين من بريطانيا، وصديقتهم من الداخل الفلسطيني وهم قيد الحجر الصحي".

وقال إن رئيس الحكومة سيعلن غدًا حزمة من الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية لمنع تفشي الوباء، وتقليص مساحة انتشاره على ضوء ظهور بعض الحالات في بعض المناطق.
ودعا ملحم المواطنين إلى عدم المبالغة في الإقبال على الأسواق، داعيًا إلى انتهاج عادات تسوق عادية.

وأكد أن الإجراءات التي سيعلن عنها رئيس الحكومة غدا تصب في مصلحة المواطنين ولمنع تفشي الوباء.

وذكر أن "التدابير الاحترازية الاستباقية هي للمحافظة على عدم امتداد الوباء وتقليص مساحة انتشاره".

ولفت إلى وفرة المخزون الغذائي، مشيرًا إلى أن وزير الاقتصادي اتفق مع كبرى الشركات الموردة للمواد الغذائية على ثبات الأسعار كما كان قبل دخول فيروس كورونا، دون المبالغة في التزاحم على الأسواق.

وقال: "من لم يلتزم بالأسعار فإن هناك إجراءات قانونية، وتم توقيف أربعة تجار على خلفية رفع الأسعار ووزارة الاقتصاد تتواجد وترصد وتؤكد أن الأسعار ثابتة".

وبخصوص عمال الداخل الفلسطيني، أكد ملحم تطبيق ما تم الإعلان عنه، حيث ستتولى الأجهزة الأمنية مهمة عدم السماح للعمال بالدخول والخروج لأن ذلك يمكن أن ينقل الوباء.

وحول الإجراءات في غزة قال ملحم: "ليس لنا حضور في قطاع غزة حتى يكون لنا إجراءات كتلك التي في كافة المحافظات، ولكن نتواصل مع الأهالي، وهناك التزام بنسبة كبيرة في التدابير والإجراءات التي أعلنت عنها الحكومة".

/ تعليق عبر الفيس بوك