إذا لم نلاحظ تغير بعدد مصابي كورونا

نتنياهو: يبدو أنه لا مفر من طوق شامل على "إسرائيل"

adc46a99a86fab9621dd12083745dbac
القدس المحتلة - صفا

عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الجمعة سلسلة من الجلسات حول مواصلة الإجراءات التي من شأنها التعامل مع أزمة كورونا وشراء المستلزمات الطبية والاستعدادات لفرض طوق.

 

وأوعز نتنياهو بالاستعداد لتشديد القيود على حركة الإسرائيليين بشكل ملحوظ حيث سيكون هناك تقليص أكبر في عدد المتواجدين خارج المنازل لمنع تفشي وباء كورونا.

 

وستقوم وزارة المالية-بحسب هيئة البث الرسمية الإسرائيلية (مكان)- ببلورة مخطط سيقلص أكثر رقعة العمل في الاقتصاد.

 

كما أوعز نتنياهو بتشديد إجراءات إنفاذ القانون بحق المحلات التجارية والصيدليات بغية التأكد من الحفاظ على مسافة بين الأشخاص وعلى النظافة وعلى التقيد بتعليمات وزارة الصحة.

 

وقال رئيس الوزراء خلال الجلسة إنه "في حال عدم ملاحظة تغير في عدد المصابين خلال اليومين المقبلين لن يكون هناك مفر من فرض الطوق".

 

وأوضحت الهيئة أنه سيتم طرح المخططات الجديدة لتشديد القيود على حركة المواطنين على الحكومة خلال الـ48 ساعة المقبلة.

 

وستعقد مساء يوم غد السبت الجلسة التي ستتناول البرنامج الشامل لتقديم الدعم للاقتصاد.

 

وشارك في تلك الجلسات كل من وزير المالية ووزير الصحة ووزير الجيش ووزير الطاقة ووزير الداخلية ووزير الأمن الداخلي ورئيس هيئة الأمن القومي والمدراء العامين لمكتب رئيس الوزراء ووزارتي الصحة والمالية ومحافظ بنك إسرائيل والمستشار القانوني للحكومة والقائم بأعمال المفوض العام للشرطة ومسؤولين كبار آخرين.

 

وأوضح نتنياهو خلال الاتصالات التي أجراءها مع السلطات المختصة انه إذا لم يطرأ تغير على عدد المصابين خلال اليومين المقبلين فلن يكون هناك مناص من فرض طوق شامل.

/ تعليق عبر الفيس بوك