"نفى إصابة مسؤولين بالسلطة به"

ملحم: 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا بالضفة

رام الله - صفا

أعلنت الحكومة صباح السبت، عن اكتشاف ٦ إصابات جديدة بفيروس كورونا في الضفة الغربية المحتلة، ما يرفع العدد إلى 97 حالة.

وقال ملحم خلال مؤتمر صحفي عقده برام الله: إن 3 إصابات جديدة سجلت في قرية ارطاس بمدينة بيت لحم جنوبًا وهي: زوج السيدة المصابة التي أعلن عنها أمس وعمره (62عامًا)، وأختها، وابن أختها (19عامًا).

وأشار إلى أن إصابة واحدة سجلت في خربة بيت سكاريا بمحافظة بيت لحم لفتى (17عامًا)، وهو ابن أخت المصابة في ارطاس، وحدث ذلك نتيجة المخالطة.

ولفت ملحم إلى أن حالة سجلت في قرية حزما شمال شرق مدينة القدس المحتلة لشاب (29عامًا)، وحالة أخرى في بلدة القبيبة شمال غرب المدينة لشابة عشرينية وهي شقيقة مصابة في قرية بدو.

وأوضح أنه جرى إجراء 291 فحصًا في محافظات الضفة الغربية خلال الساعات الماضية، داعيًا إلى الحرص على التباعد الاجتماعي لضمان عدم انتقال الفيروس.

وبخصوص مدينة القدس المحتلة قال ملحم: إن"الاحتلال يعطل كل جهد وطني تقوم به الفعاليات الوطنية حتى عمليات التعقيم يتم اعتقال القائمين عليها، وقبل أيام وصل إلى مطار اللد 7 حالات من القدس أخذ الاحتلال منها 5 حالات".

وأكد أن الاحتلال يمارس تعتيمًا إعلاميًا على الحالات التي تصاب بالفيروس في القدس، إذ يأخذ الحالات إلى المختبرات ويحجرها في مستشفياته.

ونفى ملحم إصابة أيا من مسؤولين في السلطة بفيروس كورونا.

وقال :"إن هناك اتصالات مع كافة الأصدقاء والأشقاء للتزود بالأجهزة سواء الشرائح الفحص أو أجهزة التنفس، لتوسيع مساحة الاختبار وهناك وعود بأن تصل".

 

/ تعليق عبر الفيس بوك