"حماية" يُطالب بتمكين الفلسطينيين من تقرير مصيرهم

غزة - صفا

طالب مركز حماية لحقوق الإنسان بتمكين الشعب الفلسطيني من تحقيق مصيره، والعمل على تطبيق قرار الأمم المتحدة رقم "194"، والقاضي بعودتهم إلى ديارهم.

وأكد المركز في بيان له بمناسبة الذكرى الـ 44 ليوم الأرض، والذكرى الثانية لمسيرات العودة، مشروعية القرار رقم "194" الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي يقضي بحق اللاجئين الفلسطينيين في العودة والتعويض، وتأكيد المجتمع الدولي على هذا القرار أكثر من 135 مرة منذ عام 1948، إضافة لمجموعة قرارات الجمعية العامة.

وأعاد التأكيد على مشروعية هذا الحق استنادًا للقرارات الأممية والمواثيق الدولية ذات الصلة، مجددًا تأكيده على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وفقًا لأحكام وقرارات الأمم المتحدة.

وطالب المجتمع الدولي بالضغط على سلطات الاحتلال وإجبارها على الإذعان لرغبة المجتمع الدولي وتطبيق قرارات الأمم المتحدة وعلى وجه الخصوص القرار رقم "194".

كما طالبه بملاحقة الاحتلال الاسرائيلي على جرائمه المرتكبة بحق المتظاهرين السلميين، والعمل على ملاحقة الجناة أمام القضاء الدولي.

ودعا السلطة الفلسطينية للعمل على الحشد الدولي لحماية حق العودة وعدم التفريط به، والسعي للضغط على الاحتلال لتطبيق قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

/ تعليق عبر الفيس بوك