ارتفاع الوفيات بكورونا في إسرائيل" إلى 17

القدس المحتلة - صفا

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، فجر اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد إلى 17، فيما بلغت الإصابات 4831 شخصاً.

وقالت إنه تمت إضافة خمسة أشخاص إلى المرضى المصابين بأمراض خطيرة، وتم تسجيل ما مجموعه 83 حالة خطيرة في مختلف المستشفيات. كما حذرت من أن عدد الوفيات قد يصل في النهاية للآلاف.

وأكد أوفير غندلمان المتحدث بلسان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ليل الاثنين الثلاثاء، ان الفحوص أثبتت عدم إصابة نتنياهو بفيروس كورونا وذلك بعد التأكد من إصابة مساعدة له لشؤون الكنيست بالفيروس وذلك على الرغم من أنه سيبقى في العزل.

ووضع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الإثنين، في الحجر الصحي الاحترازي بعد تأكيد إصابة أحد الأشخاص في ديوانه بفيروس كورونا المستجد، وذلك في آخر فصول محادثات تشكيل حكومة جديدة لمواجهة هذه الأزمة الصحية.

كذلك، أعلن الكنيست الإسرائيلي أن أعضاءه وموظفيه تلقوا تعليمات باتباع أوامر وزارة الصحة والدخول في حجر صحي إذا سبق لهم التواصل المباشر مع مستشارة نتانياهو.

وأشار الكنيست في بيانه إلى توفيره تسجيلات كاميرات المراقبة الخاصة به، لوزارة الصحة لمراجعتها وتحديد الإجراءات التي يجب اتخاذها.

/ تعليق عبر الفيس بوك