ارتفاع وفيات كورونا في "إسرائيل" إلى 73

القدس المحتلة - صفا

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية الأربعاء، عن ارتفاع الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا إلى 73، بعد وفاة مسن يبلغ من العمر (63عامًا).

وقالت الصحة في بيان إن إسرائيليًا توفي من جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد في مستشفى سوروكا في مدينة بئر السبع مساء اليوم، ما يرفع حصيلة الوفيات في الكيان إلى 73.

وسجلت الصحة الإسرائيلية 8 حالات وفاة و31 إصابة جديدة الليلة الماضية وصباح اليوم، ما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 9404 مصابين، من بينهم 73 حالة وفاة، بحسب ما أظهرت البيانات الرسمية.

ودفع التسارع في ارتفاع عدد حالات كورونا داخل الكيان الإسرائيلي إلى زيادة تشديد القيود ولا سيما على المجتمعات اليهودية المتدينة التي كانت ترفض الانصياع لتعليمات وزارة الصحة بالبقاء في المنازل وعدم التجمع.

وبحسب وزارة الصحة الإسرائيلية فإن المستوطنات والأحياء الأرثوذكسية المتشددة دينيا باتت بؤرًا لتفشي فيروس كورونا بعد تجاهل الحاخامات البارزين في البداية وحتى رفض أوامر حكومة الاحتلال بإغلاق المؤسسات التعليمية والحد من الحضور إلى الكنس.

ويأتي هذا الارتفاع مع دخول أنظمة طوارئ جديدة حيز التنفيذ، أقرتها حكومة الاحتلال تمنح الإغلاق الكامل وصلاحية منع الدخول والخروج من منطقة محددة في حال انتشار فيروس كورونا فيها.

/ تعليق عبر الفيس بوك