مصادر: تركيا تنقل معدات طبية لـ"إسرائيل" والسلطة لمواجهة كورونا

القدس المحتلة - صفا

كشف موقع بلومبيرغ، أن تركيا ستوفر معدات طبية لـ"إسرائيل" والسلطة الفلسطينية، بما في ذلك أقنعة الوجه، والبدلات الواقية والقفازات.

وأشار إلى أن الحكومة التركية صادقت على بيع معدات طبية لأسباب إنسانية، ومن المتوقع أن تسمح "إسرائيل" بتسليم مساعدات تركية مماثلة للسلطة الفلسطينية دون تأخير.

وصرح مسؤول في أنقرة، وهو مسؤول تركي، صباح اليوم الجمعة، أنه من المتوقع أن تهبط ثلاث طائرات إسرائيلية في قاعدة إنجرليك الجوية في مدينة أضنة.

وقال مسؤول سياسي في "إسرائيل" إن المعلومات غير دقيقة، مشيرا إلى أنها عملية شراء إسرائيلية وليست مساعدة إنسانية، وأنه ليس هناك أي صلة بالمساعدة للفلسطينيين.

وكشف موقع واينت الاخباري الإسرائيلي يوم أمس الخميس، عن عملية نقل أدوية هيدروكسيل كلوروكوين من الهند إلى 'إسرائيل"، ووفقا لتقارير في قبرص، من المتوقع أن تنقل "إسرائيل" 50 جهاز تنفس إلى الجزيرة المجاورة.
ووفقا للتفاصيل التي تم الإعلان عنها الليلة الماضية، فإن شحنة هيدروكسي كلوروكوين التي جلبتها طائرة هيركوليس التابعة للقوات الجوية سراً من الهند هبطت في قبرص ونقلتها إلى مصنع أدوية محلي يسمى رمديكا والذي من المفترض أن ينتج الأدوية للحكومة الإسرائيلية.

وصادقت الهند على طلب جديد من "إسرائيل" وهو أكثر من خمسة أطنان من المواد الخام للدواء، ولكن من غير الواضح ما إذا سيهبط في "إسرائيل" أو سيصل إلى قبرص.
ومن أجل تصنيع الدواء، منعت الحكومة الهندية تصدير الأدوية، لكن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو تحدث مع نظيره رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، الذي سمح بالتصدير إلى "إسرائيل".

المصدر: وكالات

/ تعليق عبر الفيس بوك