بروتوكول قاسٍ يعيد الدوري الإيطالي نهاية مايو

ئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم جابرييلي جرافينا
روما - صفا

بدا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم جابرييلي جرافينا متفائلاً بشأن إمكانية استئناف بطولة الدوري بنهاية شهر مايو أو بداية يونيو المقبلين.

وتوقفت المسابقة يوم التاسع من مارس الماضي بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) في البلاد.

وأكد جرافينا في مقابلة مع إذاعة (راديو راي) الإيطالية: "أود أن أشارك معكم رغبة وزير الرياضة فينتشينزو سبادافورا في استئناف التدريبات يوم الرابع من مايو المقبل، وسط جميع الاحتياطات والضمانات اللازمة".

وأضاف: "أعددنا بروتوكولاً صحياً سنقدمه السبت لسبادافورا، ووزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانزا، إنه قاسٍ، ولكن مرن ويسهل تطبيقه".

وكان قد تم تعليق بطولة "السيري آ" في الجولة 26 بسبب انتشار الوباء، وأوصت اللجنة الطبية التابعة للاتحاد الإيطالي خلال اجتماعها يوم الأربعاء الماضي بتجمع الفرق في الرابع من مايو المقبل وإجراء فحوصات للتأكد من أن نتيجة جميع اللاعبين سلبية للفيروس.

وزاد: "أتمنى أن يستطيع كل فريق اللعب على ملعبه، إذا كنا نتصور ما يحدث على المدى الطويل، سأسعى لمنح الأمل للإيطاليين بأنه من الممكن إقامة مباريات أيضاً في ملاعب شمال إيطاليا بين أواخر مايو وأوائل يونيو المقبلين".

وأكد جرافينا أنها "فترة عصيبة على إيطاليا سواء على الاقتصاد، أو كرة القدم"، وأعلن أنه ستكون هناك مباريات ودية خيرية لمنتخبي الرجال والسيدات في "برجامو" إحدى أكثر المدن المتأثرة بوباء "كورونا" في إيطاليا، مشيراً إلى أنه يأمل في أن تستضيف مدينة ميلان أولى مباريات "الآزوري".

/ تعليق عبر الفيس بوك