امتحانات التوجيهي آخر مايو

اشتية يقرر تخفيف الإجراءات مع إبقاء عزل المدن

رام الله - صفا

أعلن رئيس الحكومة محمد اشتيه مساء الاثنين عن إجراءات جديدة من شأنها تخفيف القيود في الضفة الغربية وقطاع غزة في ظل حالة الطوارئ الخاصة بفيروس كورونا، مع الإبقاء على عزل المحافظات.

وقال اشتيه خلال مؤتمر صحفي برام الله :"سنستمر في الإجراءات الطبية والوقائية بشكل مشدد مع إعادة تشغيل بعض المنشآت الاقتصادية، مع الاستمرار بعزل المحافظات عن بعضها، مع ضمان حركة الطواقم الطبية".

وأشار إلى التدرج في الإجراءات مع الموازنة بين الصحة والاقتصاد، لافتا إلى ان الإجراءات في قطاع غزة وأريحا وطوباس وجنين وسلفيت، حيث يتم العمل في المنشآت بحيث لا يزيد عدد العمال على ثلاثة عمال.

وأعلن عن استمرار إغلاق المساجد والكنائس والمدارس والجامعات والمعاهد ودور الحضانة، كما يمنع التجمعات والاحتفالات والأعراس والافطارات الجماعية برمضان.

وأكد أن امتحان الثانوية العامة ستبدأ نهاية مايو المقبل.

وبخصوص محافظات رام الله والقدس وبيت لحم والخليل، أعلن اشتية عن عمل مصانع الأدوية والأغذية بقدرة 50%بينما تبقى الأفران ومحلات البقالة كما هي، بينما تفتح محلات الحلويات في رمضان بالطلبات الخارجية.

وقال :"يسمح بفتح محلات الألبسة والأحذية والإكسسوارات والاتصالات والانترنت في هذه المحافظات أيام الجمعة والسبت، على أن تغلق الدكاكين والسوبر ماركت أيام الجمعة".

وأشار إلى عمل ورشات البناء بشكل منتظم خارج المدن الرئيسية ضمن ساعات محددة، فيما شدد على منع العمل في المستوطنات، موضحا أن ساعات العمل خلال شهر رمضان من 10:00 صباحًا حتى 7:30 مساءً.

وأكد على قدرة الحكومة على إجراء 4 آلاف فحص يوميًا.

وأعلن عن العودة لفرض الإجراءات ووقف العمل في المناطق التي يزداد فيها انتشار المرض، مع مراجعة الإجراءات بشكل منتظم.

/ تعليق عبر الفيس بوك