تحدثت عن بدء العام المقبل

تعليم غزة توضّح آليات اختتام العام الدراسي الحالي

غزة - صفا

أوضحت وزارة التربية والتعليم في غزة يوم الخميس آليات إنهاء العام الدراسي الحالي 2019-2020 للصفوف من (1-11) في ظل استمرار تعليق الدارسة لمنع تفشي فيروس كورونا.

وأوضحت الوزارة في بيان وصل وكالة "صفا" أنه سيتم تقدير نتائج الطلبة للصفوف (1 -4) وفق نتائج التقويم المستمر خلال الفصل الأول وحتى 5 مارس/ آذار من الفصل الثاني للعام الدراسي الحالي.

وأما بشأن نتائج الطلبة في الصفوف (5 -11) فسيتم احتساب 80% من درجة الطالب وفقًا لنتيجته في الفصل الدراسي الأول و20% وفقًا لنتيجته في الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني.

وأشارت الوزارة إلى أن "هذه النتائج مرصودة في برنامج علامات الطلبة لدى الوزارة".

ولفتت إلى أنه سيتم "ترفيع جميع الطلبة في الصفوف (1-11) إلى الصفوف التالية ما عدا الطلاب الذين توافرت لديهم معايير الرسوب قبل 5 مارس/ آذار وفقًا لتعليمات النجاح والإكمال والرسوب".

وأوضحت الوزارة أنه "سيتم إعداد مواد استدراكية لجميع الصفوف (1 -11) تعتمد على الأجزاء المهمة من المباحث المقررة التي لم يتم الانتهاء من تدريسها وجاهيًا، بالإضافة إلى الموضوعات الأساسية اللازمة للتعلم اللاحق في الصفوف التالية، بحث يتم تدريس هذه المواد خلال الشهر الأول من العام الدراسي المقبل 2021 -2020، والذي يمكن أن يبدأ مبكرًا إذا تحسنت الظروف الصحية.

وقالت إنه: "سيتم تقييم أداء الطلبة في المواد الاستدراكية بعد الانتهاء من تدريسها، وتحتسب درجتها ضمن درجات الطالب في الشهر الأول من العام الدراسي المقبل".

وطلبت الوزارة من الطلبة الاحتفاظ بالكتب المدرسة حتى بداية العام الدراسي المقبل للاستفادة منها أثناء تدريس المواد الاستدراكية.

ودعت الطلاب إلى الرجوع لبوابة روافد التعليمية للاستفادة من مقاطع الفيديو التعليمية التي تم بثها لجميع الصفوف خلال الأسابيع الماضية بعد تعليق الدراسة؛ لأن محتوى هذه الدروس سيكون محور التركيز في المادة الاستداركية التي سيتم تعليمها وتقييم أداء الطلبة فيها بداية العام الدراسي القادم.

وحثّت الوزارة الطلاب على متابعة إذاعة صوت التربیة والتعلیم التي تبث برامج تثقیفیة وتوعویة وترفیهیة ومسابقات متنوعة، بالإضافة إلى تعزیز ورعایة الطلبة أصحاب المواهب.

/ تعليق عبر الفيس بوك