رام الله: دعوة أصحاب المواقع المحجوبة بالتوجه لمزودي الخدمة لإنهاء الحجب

رام الله - صفا

دعا المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الاعلامية "مدى" أصحاب المواقع التي أصدرت محكمة صلح رام الله قرارًا بحجبها لمدة ستة شهور وعددها 49 موقعًا (القرار تضمن 59 موقعا لتكرار أسماء 10 مواقع) بضرورة التوجه إلى مزودي الخدمة لإنهاء الحجب، لانتهاء المدة، ولم يتم تجديدها بقرار قضائي جديد.

وقال بيان للمركز الخميس إن الأصل هو العودة إلى مبادئ القانون الأساس الذي يضمن حرية التعبير في المادة 19 منه. ولا يجوز لمزود الخدمة مخالفة القرار بإبقاء الحجب أكثر من المدة التي وردت في القرار القضائي.

وكان القرار المذكور قد أثار ردود فعل واسعة مطالبة بإلغاء القرار من مؤسسات المجتمع المدني والصحفيين والنشطاء، حيث نظم مركز مدى مؤتمرا صحفيا بعد صدور القرار بالتعاون مع عدد من المؤسسات والائتلافات الأهلية وتلفزيون وطن ( https://www.madacenter.org/article/1579/ ) .

وأكد البيان على ضرورة احترام حرية التعبير في فلسطين ويطالب الحكومة التي عارضت القرار("عطفا على قرار محكمة الصلح الفلسطينية بحجب تلك المواقع، فإن الحكومة  تطالب جهات الاختصاص بالعمل على مراجعة القرار حسب الإجراءات القانونية واجبة الاتباع والتسلسل.)حسب بيان الناطق باسم الحكومة السيد ابراهيم ملحم)، بتعديل قانون الجرائم الإلكترونية بعد انتهاء فترة الطوارئ.

/ تعليق عبر الفيس بوك