"صـفا" تنشر شروط وزارة الاقتصاد لإعادة فتح المطاعم بغزة

غزة - صفا

قررت وزارة الاقتصاد في غزة السماح للمطاعم في القطاع بإعادة فتح أبوابها لاستقبال زبائنها بعد أسابيع من الإغلاق، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا.

وأصدرت الوزارة مساء الأحد جملة من القرارات الملزمة لأصحاب المطاعم والعاملين فيها وبيئة العمل وتعليمات للجهة المشغلة.

وأوضحت الوزارة في بيانٍ لها مساء الأحد أنه وبناءً على مقتضيات المصلحة العامة، واستناداً إلى ضوابط السلامة المقرة من وزارة الصحة، وبالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار فقد تقرر اعتماد وتعميم الإجراءات والضوابط الوقائية اللازمة الخاصة بالمطاعم اعتباراً من مساء اليوم الأحد.

ودعت الوزارة جميع المطاعم للالتزام بهذه الإجراءات، علماً بأن الوزارة ستراقب وتتابع تنفيذ ذلك من خلال جهات الاختصاص، وستتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، ومنها إغلاق المطاعم والأماكن المخالفة.

وكان رئيس هيئة المطاعم والفنادق والخدمات السياحية في غزة صلاح أبو حصيرة أعلن عن سماح وزارة الاقتصاد بفتح كافة المطاعم العاملة بشرط اتخاذ كافة إجراءات السلامة والوقاية المتبعة.

وخلال حديث لوكالة صفا أوضح أبو حصيرة ان القرار جاء بعد لقاء وطلب من الهيئة والتي ناشدت فيه وزارة الاقتصاد بغزة فتح المطاعم وفق إجراءات صارمة، تجنبا لمزيد من الخسائر وحالة الركود في قطاع السياحة والمطاعم.

وتنشر وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" هذه البنود الوزارية، كما هي مرفقة بالصور.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة