قرار إسرائيلي بافتتاح جزئي للمدارس الأحد

القدس المحتلة - ترجمة صفا

قررت الحكومة الإسرائيلية ظهر الجمعة، الاستئناف الجزئي لدوام المدارس ابتداءً من يوم الأحد القادم، في ظل الجدل القائم حول مخاطر هكذا خطوة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويقضي القرار بعودة الصفوف من الأول وحتى الثالث، إضافة إلى صفي الحادي عشر وتوجيهي ابتداءً من الأحد، فيما سيتم استئناف عمل رياض الأطفال ابتداءً من العاشر من الشهر الجاري، أما بقية الصفوف فستعود إلى الدراسة بداية حزيران/يونيو المقبل.

ويأتي اجتماع الحكومة الذي عقد صباح اليوم في ظل خلاف قائم بين الوزارات والهيئات المختلفة حول مخاطر هكذا خطوة على إمكانية زيادة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وذكرت القناة "12" العبرية أن مجلس الأمن القومي يرفض عودة النظام التعليمي الأحد بذريعة عدم وجود معقمات كافية.

وأشارت إلى أنه يرى بعودة الصفوف الثانوية أولًا بدلًا من الصفوف الدنيا، بينما ترفض وزارة التعليم ذلك وتعتقد بضرورة البدء برياض الأطفال والمدارس حتى الصف الثالث.

بينما نقل عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قوله إن "هناك اتفاقًا على فتح الصفوف حتى الصف الثالث، وأنه يتوجب الآن الاتفاق على فتح رياض الأطفال".

وبحسب القناة فإن نتنياهو يرى بتأجيل فتحها حتى الأول من حزيران القادم مع التركيز حاليًا على فتح الصفوف حتى الثالث، وكذلك فتح الصفين الحادي عشر وتوجيهي.

فيما يأتي هذا الجدول بظل نشر الصحة الإسرائيلية معطيات جديدة حول الإصابات في صفوف الأطفال، إذ بينت المعطيات أن حوالي نصف المصابين خلال 11 يومًا الأخيرة هم من الأطفال.

/ تعليق عبر الفيس بوك