"تيم".. أول مولود فلسطيني من أم مصابة بـ"كورونا"

رام الله - صفا

أعلنت إدارة مجمع فلسطين الطبي في رام الله الخميس عن ولادة أول طفل فلسطيني من أم مصابة بفيروس "كورونا" من محافظة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، وأطلق عليه اسم "تيم".

وقالت إدارة المجمع على صفحتها بـ"الفيسبوك" إن طواقمها من أقسام الولادة والأطفال والعناية الحثيثة والباطني هرعت لاستقبال الأم (ب.ق) من الخليل والمصابة حاليًا بفيروس "كورونا"، والتي كانت تقيم بقسم الحجر في فندق الكرمل بإشراف طاقم وزارة الصحة بالفندق.

وأشارت إلى أنه كان على رأس المستقبلين للأم المدير التنفيذي للمجمع أحمد البيتاوي وطاقم الجودة وضبط العدوى.

وأوضحت أنه جرى إدخال الأم للقسم المخصص للحالات المؤكد إصابتها بالفيروس، وتم إتباع كافة احتياطات منع العدوى، وما هي إلا ساعات معدودة حتى تمكن الطبيب علاء عواد والقابلة سمى صبره من توليد الأم بإشراف رئيس قسم النسائية والتوليد عماد عابد.

وأشارت إلى أنه تم تسليم الطفل إلى فريق العناية الحثيثة بالأطفال برئاسة الطبيبين عماد دويكات ومحمد صلاح والممرضين قصي ولانا وريم المتخصصين للعناية بحديثي الولادة وحالات "الكورونا".

من جهتها، أجرت وزيرة الصحة مي الكيلة، اتصالًا هاتفيًا مع المدير التنفيذي للمجمع الطبي للإطمئنان على صحة الأم والطفل، معربة عن شكرها لطواقم المجمع وتقديرها لجهودهم في خدمة الإنسانية والوطن والمواطن الفلسطيني.

/ تعليق عبر الفيس بوك