سلطة الأراضي تطالب المواطنين بضرورة التأكد من ملكية الأرض قبل البناء

غزة - صفا

طالبت سلطة الأراضي في قطاع غزة المواطنين بضرورة التأكد من ملكية الأرض قبل الشراء والشروع بالبناء، لتفادي وقوعهم ضحيةً لسماسرة الأراضي.

وقالت السلطة في بيان لها وصل وكالة "صفا" يوم الخميس، "إن الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على الأراضي الحكومية وعدم التعدي عليها داعم أساسي لعملها ولجهودها في الحفاظ على هذه الأراضي".

وأشارت إلى أن طواقم التفتيش والمتابعة في سلطة الأراضي نفذت عملية إزالة لمنزل قيد الانشاء في محافظة رفح.

وقالت "إن عملية الازالة استهدفت منزل مقام على مساحة 200 م من الأراضي الحكومية الواقعة في القسيمة رقم 3 قطعة 81 في منطقة موراج الشرقية وهو عبارة عن أعمدة وحزامات خراسانية".

وأكدت سلطة الأراضي على أن عملية الإزالة تمت بعد استنفاد كافة الإجراءات القانونية المعمول بها وإخطار المتعدي ثلاث مرات، "إلا انه رفض الاخطار وواصل عملية البناء ضارباً بعرض الحائط كل الإنذارات التي وجهت له".

 وأوضحت أن الازالة تمت بعد التواصل مع عدد من وجهاء ومخاتير عائلة المواطن المذكور وتوضيح الأمر لهم ومطالبتهم بالتدخل لدى المتعدي ووقف استمرار البناء كي لا يتكبد المزيد من الخسائر، "إلا أنه رفض كل الجهود واستمر في المخالفة".

وشددت سلطة الأراضي على مواصلة عملها في إزالة أي تعدي جديد على الأراضي حكومية والمحافظة عليها.

وأشارت في بيانها إلى انخفاض كبير في عمليات التعدي خلال الفترة الماضية، وأرجعت ذلك إلى تفهم المواطنين واستجابتهم ووعيهم لخطورة التعديات على الأراضي الحكومية والإجراءات القانونية والعقوبات التي تلحق بالمتعدي والخسارة المادية التي يتكبدها في حالة التعدي.

/ تعليق عبر الفيس بوك