في رسالة وجهها للصليب الأحمر

حماية يدعو للتحرك العاجل لوقف الانتهاكات بحق الأسرى والأسيرات بالسجون

غزة - صفا

دعا مركز حماية لحقوق الإنسان بضرورة التحرك العاجل والتدخل الفوري لوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى والأسيرات في السجون.

وقال المركز في رسالة وجهها للجنة الدولية للصليب الأحمر بخصوص الأسيرة ميس أبو غوش التي تعاني أوضاع صحية غاية في الخطورة، "إن قوات الاحتلال تنتهج من سياسة الاهمال الطبي سلوك لمعاقبة الأسرى والأسيرات في سجونها بالإضافة لأساليب التعذيب الأخرى".

وتابع "إدارة مصلحة سجون الاحتلال تستمر في المماطلة في اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لحماية الأسرى والأسيرات من الأمراض والأوبئة".

وأشار المركز في رسالته إلى أن الاسيرة أبو غوش واحدة من مئات الأسرى المرضى في سجون الاحتلال الذين تستمر معاناتهم جراء سياسة الاحتلال المتمثلة في الاهمال الطبي.

وقال في متن رسالته وفق ما وصل وكالة "صفا" في بيانهم، "إن الأسيرة أبو غوش سبق وشرحت وضعها الصحي للجنة الدولية للصليب الأحمر ولم تتلقى أي رد من قبلها، فهي بحاجه ماسة للمتابعة الطبية".

وطالب المركز في رسالته بالتدخل الفوري والعاجل لإنقاذ حياة الأسرى والأسيرات، داعيًا لتشكيل لجنة دولية من أجل المتابعة الطبية لكافة الأسرى وخاصة الأسيرة أبو غوش.

/ تعليق عبر الفيس بوك