نصف مليون إصابة بكورونا في البرازيل وتراجع الوفيات بأمريكا

برازيليا - صفا

أعلنت وزارة الصحة البرازيلية تسجيل 16409 إصابات جديدة بفيروس كورونا، أمس الأحد، ليصل إجمالي الإصابات بالبلاد إلى أكثر من نصف مليون حالة (514849)، وهي ثاني أكبر حصيلة في العالم بعد الولايات المتحدة التي سجلت تراجعًا جديدًا لوفيات الوباء.

وذكرت الوزارة أنها سجلت 480 وفاة جديدة بالفيروس في الساعات الأربع والعشرين الماضية، مما يرفع إجمالي الوفيات إلى أكثر من 29 ألف وفاة، وهو رابع أكبر عدد لضحايا الوباء في العالم، بعد الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا.

من جهة أخرى قالت الحكومتان الأميركية والبرازيلية إن الولايات المتحدة زودت البرازيل بمليوني جرعة من عقار هيدروكسي كلوروكين لعلاج فيروس كورونا، رغم تحذيرات طبية من مخاطر الدواء المخصص أصلا لعلاج الملاريا.

ونشر البيت الأبيض إعلانا مشتركا عن العقار الذي أشاد به الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره البرازيلي جايير بولسونار، بعد أيام فقط من قرار منظمة الصحة العالمية وقف تجربته على مرضى بالفيروس بسبب مخاوف تتعلق بسلامته.

وذكر البيان "يقف الشعبان الأميركي والبرازيلي متضامنين في الحرب على فيروس كورونا.. ونعلن أن حكومة الولايات المتحدة سلمت مليوني جرعة من هيدروكسي كلوروكين إلى الشعب البرازيلي".

وزاد الطلب على الدواء الموجود منذ عشرات السنين بعدما روج له ترامب مرارا كعلاج لفيروس كورونا، وتناوله أيضا لفترة، رغم افتقاره إلى أدلة علمية.

بينما، سجلت الولايات المتحدة 598 وفاة إضافية بفيروس كورونا المستجد خلال أربع وعشرين ساعة، حسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز أمس الأحد.

وبذلك، يرتفع العدد الإجماليّ للوفيّات في البلاد من جراء الفيروس إلى 104,356.

وأحصت الولايات المتحدة رسميّاً 1,788,762 إصابة بالفيروس، حسب إحصاء الجامعة.

وسجلت الولايات المتحدة، السبت، 960 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، حسب إحصاء لجامعة "جونز هوبكنز".

وكانت الولايات المتحدة سجلت أكثر من 1200 وفاة يومية خلال الخميس والجمعة، في ارتفاع جديد بعد أيام لم تتجاوز خلالها الحصيلة 700 وفاة.

المصدر:  وكالات

/ تعليق عبر الفيس بوك