دعا لإعفائه من منصبه

الطيراوي للوزير المالكي: حان وقت ذهابك للمنزل

رام الله - صفا

طالب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي الثلاثاء، رئيس الوزراء بإعفاء وزير الخارجية رياض المالكي من منصبه.

وجاءت تصريحات الطيراوي عقب دعوة المالكي استعداد فلسطين للقاء مع الاحتلال في العاصمة الروسية موسكو عبر الفيديو.

وكان المالكي أكد استعداده لعقد لقاء مع الإسرائيليين في موسكو، لكنه أعرب عن خشيته من تهرب الجانب الإسرائيلي من هذا اللقاء مجددًا.

كما ذكر الوزير أن فلسطين مستعدة لإجراء حوار مع "إسرائيل" عبر الفيديو تحت إشراف موسكو، مع أنه شكك في أن يقود ذلك إلى نتائج ملموسة. لكنه أشار إلى أن "الجانب الفلسطيني سينظر في هذه الإمكانية إذا وجدتها روسيا أمرا مجديا".

ووجه الطيراوي تحذيرا شديد اللهجة للمالكي قائلا: "حان وقت ذهابك للمنزل لمقابلة نفسك، لأنك لم تعد قادرا على التعبير عن الحد الأدنى الدبلوماسي لطموحات الشعب الذي تمثله في الدبلوماسية العالمية كوزير للخارجية".

ووجه الطيراوي دعوة عاجلة لرئيس الوزراء يطالبه بتغيير حكومي مستعجل وسريع واستبدال المالكي على الفور، لما تحتاجه المرحلة الدقيقة التي يمر بها الشعب والقضية والمنظمة والسلطة تحت الاحتلال.

واستهجن الطيراوي تمنيات المالكي: "بأن لا تقوم إسرائيل بتخريب عقد اللقاء المزعوم في موسكو عبر الفيديو، وكأنه يستجدي لقاء الإسرائيلي، الأمر الذي يتعارض مع توجهات القيادة في اجتماعها الأخير والذي تضمن وقف العمل بالاتفاقات المبرمة مع الاحتلال بما فيها التنسيق الأمني بشكل كامل وقطعي، وهو ما يستدعي مساءلة المالكي حول تصريحاته من قبل دولة رئيس الوزراء ومجلس الوزراء".

وطالب الطيراوي كل الفعاليات الوطنية وقطاعات الشعب الفلسطيني المختلفة بضرورة الإلتفاف حول الموقف الوطني الموحد بقيادة أبو مازن، ضد الضم والاحتلال والاستيطان، والذي يجمع عليه الموقف الرسمي والشعبي والأهلي معا".

/ تعليق عبر الفيس بوك