إصابات بمواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة المحتلة - صفا

اعتدت قوات الاحتلال عصر الجمعة على محتجين سلميين في سهل عاطوف التابعة لبلدة طمون شرق طوباس في الأغوار الشمالية، ما أوقع إصابات بالرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع.

وقالت مصادر محلية لـ"صفا" إن الجنود هاجموا بعنف شديد مواطنين على أراضيهم في عاطوف وأطلقوا الرصاص المطاطي، ما أوقع إصابة بالرأس لمواطن نقل إلى المستشفى التركي بطوباس.

وكذلك وقعت إصابات بالاختناق بين المواطنين الذين تم تفريقهم من المنطقة والاعتداء عليهم وسط انتشار لعشرات الجنود في المكان.

يذكر أن عاطوف تقع في سهل البقيعة التابعة لأراضي بلدة طمون والتي تعتبرها قوات الاحتلال منطقة عسكرية مغلقة فيما تحاول إنهاء المشاريع الزراعية الفلسطينية فيها لصالح المستوطنات في المنطقة.

فيما اندلعت عصر اليوم الجمعة مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على المعبر الشمالي لمدينة قلقيلية أوقعت إصابات بالاختناق.

وقالت مصادر محلية لـ"صفا" إن عشرات الشبان اشتبكوا مع جنود الاحتلال التي تتمركز على الحاجز المؤدي للمعبر الشمالي وأشعلوا إطارات المركبات.

وأضافت أن الجنود أطلقوا الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع حيث تشهد تلك المنطقة مواجهات شبه يومية مع قوات الاحتلال وامتدت المواجهات للأزقة المجاورة.

كما أصيب عدد من الشبان بالاختناق بالغاز المسيل للدموع يوم الجمعة، عقب مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في شارع الشهداء في البلدة القديمة في الخليل.

وبحسب مصادر محلية، اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال بعد صلاة الجمعة، على حاجز شارع الشهداء في البلدة القديمة بمدينة الخليل، أطلقت فيها قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أسفر عن إصابة عدد من الشبان بالاختناق.

وكانت قوات الاحتلال منعت المواطنين فجر اليوم، من الوصول إلى الحرم الإبراهيمي لأداء صلاة الفجر. 

 

/ تعليق عبر الفيس بوك