إغلاق 3 مدارس في عرعرة بالنقب بعد اكتشاف حالات كورونا

النقب المحتل - صفا

أعلِن صباح الأحد عن إغلاق ثلاث مدارس في قرية عرعرة بالنقب الفلسطيني المحتل بسبب اكتشاف حالات مصابة بالكورونا.

والمدارس المغلقة، هي: مدرسة أبو عرار الابتدائية والمدرسة الثانوية الشاملة توماشين ومدرسة النجاح الابتدائية وبساتين حارة 7.

وبلغ عدد الإصابات الفعلية بفيروس كورونا في عرعرة النقب حتى مساء السبت 13 من أصل 34 إصابة تعافى منها 21.

وأصدر مدير المدرسة الثانوية الشاملة شادي أبو عرار بيانًا يبلغ من خلال الأهالي وأولياء الأمور بإغلاق المدرسة، جاء فيه "لقد تلقينا خبر إصابة أحد طلاب المدرسة بفيروس الكورونا، وعليه وبناء على قرار رئيس المجلس نايف أبو عرار وبالتشاور مع وزارة التربية والتعليم تغلق المدرسة أبوابها صباح اليوم الأحد لحين إجراء فحص شامل وكامل بالموضوع".

وأضاف مدير المدرسة "يطلب من معلمي وطلاب المدرسة التزام بيوتهم ومتابعة برنامج التعليم عن بعد إلى أن تتوضح الأمور ويتخذ قرار بعودتنا إلى المدرسة. كل من كان بمحيط المصاب تم إبلاغه بالأمر وطلب منه إجراء فحص للتأكّد من عدم إصابته".

وأضاف البيان "يطلب من الجميع التحلي بالصبر وإبداء المسؤولية بمثل هذه المحنة وعدم إطلاق إشاعات أو توجيه إصبع الإتهام لأحد بالنسبة لامتحانات العلامة الواقية ستعلق حاليًا إلى أن نتلقى تعليمات بهذا الشأن".

إلى ذلك، أظهرت الإحصائيات إصابة 330 طالباً ومعلماً في البلاد بالفيروس، فيما تم إغلاق 106 مدرسة كإجراء وقائي بعد أن شخصت بها إصابات.

/ تعليق عبر الفيس بوك