القسام تعرض مشاهد جديدة لعملية موقع "أبو مطيبق"

مخيم المغازي - صفا

عرضت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مساء الثلاثاء، مشاهد جديدة لعملية اقتحام موقع أبو مطيبق العسكري شرق المنطقة الوسطى خلال معركة "العصف المأكول" عام 2014.

ويظهر في المقطع المصور الشهيد القائد الميداني أحمد جهاد أبو معيلق، من مخيم المغازي وسط قطاع غزة، هو أحد أفراد الوحدة القسامية المختارة التي اقتحمت "أبو مطبيق".

وكشفت القسام خلال حفل تأبين الشهيد عن تفاصيل حصرية ومقاطع حية له مشاركته في عملية اقتحام موقع أبو مطيبق العسكري.

وكانت عملية الإنزال أسفرت حينها عن مقتل (7) جنود إسرائيليين، بينهم ضابط كبير بسلاح المدرعات، واغتنام قطعتي سلاح من نوع M16، ثم عاد المنفذون إلى قواعدهم "قزدرة" من فوق الأرض. 


وخلال العملية شارك الشهيد أبو معيلق في إسناد وتأمين زمرة الهندسة والتخريب التي اقتحمت الموقع وقامت بتدمير الأجهزة العسكرية بنجاح.

وقالت القسام إن "القائد الميداني تدرج في صفوف كتائب القسام، فكان أحد أفراد وحدة الدروع، ثم تولى إمارة مجموعة قسامية، ولبسالته وكفاءته القتالية تم تكليفه بقيادة فصيل قسامي".

وبينت أن "الكتمان والسرية والروح التعرضية العالية، تلك بعض من الصفات التي كانت تميز شهيدنا أحمد في حياته الجهادية، كما تميز بقدراته العسكرية وانضباطه الشديد والسمع والطاعة لأوامر قيادته العسكرية، وكان من السباقين في أي مهمة يطلب لها".

ولفتت إلى مشاركته "في الرباط على الثغور والحراسة في المناطق الداخلية، وفي حفر الأنفاق القسامية الدفاعية والهجومية".

وذكرت القسام أنه "شارك مع إخوانه من وحدات الاستشهاديين في الكمائن المتقدمة قرب الخط الزائل لصد تقدم القوات الإسرائيلية الخاصة".

وبحسب القسام، فقد شارك في صد العدوان على غزة في معركتي حجارة السجيل 2012م، والعصف المأكول2014م. وعمل قائداً لإحدى فصائل الضبط الميداني في لواء الوسطى.

وكان أبو معيلق استشهد نتيجة ألم في صدره أدخل على إثره المستشفى، وتدهورت حالته الصحية، حتى لقي ربه، فجر يوم الاثنين الموافق 18-5-2020م.

/ تعليق عبر الفيس بوك