بلاطة بطلاً لدوري المحترفين لأول مرة بتاريخه

الرام - صفا

تُوج فريق مركز بلاطة بطلًا لدوري المحترفين لكرة القدم في الضفة الغربية المحتلة للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز العريض مساء الجمعة على مضيفه هلال القدس برباعية لهدف بالجولة 20 على ملعب فيصل الحسيني بالرام شمالي مدينة القدس المحتلة.

 

ورفع بلاطة رصيده إلى 45 نقطة، واستعاد فارق النقاط السبع مع الأمعري الوصيف قبل جولتين على نهاية الدوري.

 

وانطلق اللقاء بمحاولات هجومية سريعة، ونجح الهلال في مفاجأة بلاطة بهدف أول سريع مع الدقيقة الخامسة عن طريق محمود عويسات الذي سدد بقوة دون مضايقة، على يسار الحارس سائد أبو سليم.

 

تحرر الفريقان بعد الهدف، وأثمر ضغط بلاطة عن هدف التعادل بعد مرور ربع ساعة عبر هجمة ثلاثية بدأها محمود أبو وردة بإرسال كرة عرضية إلى زميله ليث خروب الذي أرسلها بدوره لزميله يحيى السباخي الذي استلمها داخل الصندوق، واستدار وسدد كرة قوية في منتصف المرمى.

 

حاول بلاطة المناورة، ونقل المدير الفني سعيد أبو الطاهر ورقته الرابحة موسى الترابين للمحور الأيسر، وبالفعل من هجمة خاطفة سريعة، نجح الأخير في إضافة الهدف الثاني لفريقه، لينتهي الشوط الأول بتقدم بلاطة بهدفين لواحد.

 

ومع بداية الشوط الثاني، تحسن أداء هلال القدس، وظهر بشكل أفضل من بلاطة الذي تراجع نوعاً ما للحفاظ على تقدمه، ,جاءت الدقيقة 60 لتكون نقطة تحول في اللقاء لصالح بلاطة، وذلك عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح هلال القدس انبرى لها محمود عويسات، وأمسكها ببراعة الحارس أبو سليم.

 

غيرت هذه اللقطة الحاسمة مسار اللقاء لصالح بلاطة، الذي استعاد عافيته مرة ثانية، ونجح عبر نجمه ليث خروب من تعزيز تقدم فريقه بالهدف الثالث من تسديدة رائعة من خارج الصندوق ارتطمت بالعارضة وأكملت طريقها للشباك.

 

أنهى هذا الهدف إمكانية عودة الهلال لأجواء المباراة مرة ثانية، وجاء الرد القاتل من نجم اللقاء الأول موسى الترابين، بإضافة الهدف الرابع لفريقه، والثاني من اختراق من المحور الأيمن وتسديدة قوية أرضية زاحفة على يمين الحارس أصيل عويسات، لينتهي اللقاء لصالح بلاطة، وتنطلق معه أفراح الفريق بالتتويج باللقب.

 

سداسية

بدوره، اكتسح مركز الأمعري ضيفه أهلي قلقيلية بسداسية مقابل هدف وحيد، وسجل أهداف الأمعري محمد مراعبة (3 أهداف)، وعبد الحميد أبو حبيب، ومحمد شديدي، وأمير نواجعة، فيما سجل هدف قلقيلية الوحيد يوسف أبو خالد.

 

وبهذا الفوز عزز الأمعري مكانته في المركز الثاني برصيد 38 نقطة، وظل أهلي قلقيلية كما هو في المركز 11، وقبل الأخير برصيد 13 نقطة.

 

ملاحقة

وواصل أهلي الخليل الضغط على الأمعري الوصيف، وتمكن من الفوز على ضيفه ثقافي طولكرم بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جمع الفريقين على إستاد هواري بومدين (دورا) الدولي في الخليل جنوب الضفة.

 

ورفع أهلي الخليل رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثالث، مع بقاء مباراة مؤجلة له أمام هلال القدس، بينما استمرت معاناة الثقافي بتجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز العاشر.

 

وتمكن الأهلي من افتتاح التسجيل في الشوط الثاني من اللقاء عبر محمد أبو داود في الدقيقة 55، بعدما استغل هفوة دفاعية فسدد كرة قوية من حدود منطقة الجزاء على يمين الحارس رمزي الفاخوري.

 

تحسن الأداء بعد الهدف الأول للأهلي، وحاول الثقافي التقدم أكثر للأمام بحثاً عن التعادل، ومنح هذا الأمر أريحية للمنافس الذي وجد المساحات بسهولة، وفي الدقيقة 82 استغل هداف وقناص الأهلي خلدون الحلمان فرصة تقدم الحارس رمزي الفاخوري من مرماه ليضع الكرة من فوقه، ويوقع على الهدف الثاني.

 

وتفوق شباب السموع على ترجي واد النيص بثلاثية نظيفة.

 

يشار إلى أن مسابقة دوري المحترفين عادت للدوران مجدداً بعد توقف طويل منذ شهر مارس الماضي، بسبب انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

/ تعليق عبر الفيس بوك