تظاهرة في برلين ضد التطرف والتمييز العنصري

برلين - صفا

تظاهر الآلاف في العاصمة الألمانية برلين بدعوة من المجتمع المدني الألماني، والأحزاب والمؤسسات والجمعيات، والشخصيات الأكاديمية والفكرية والثقافية الألمانية، استنكارًا ومجابهةً لنهج العنصرية والتطرف.

وانطلقت التظاهرة من مركز العاصمة برلين في ساحة الكسندربلاتس وشكَّل المتظاهرون سلسلة بشرية طولها نحو خمسة عشر كيلومتراً غطَّت شوارع برلين.

وكان قد شارك في التظاهرة وفق بيان وصل وكالة "صفا"، الأحد، عديد المؤسسات والاتحادات والجمعيات الفلسطينية في ألمانيا بشكلٍ عام، وفي برلين بشكلٍ خاص، ومن الداعمين والمشاركين في لجنة الوقاية والتضامن، ولجنة تنسيق برلين للتحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين، والمجلس الفلسطيني المركزي في ألمانيا، والجالية الفلسطينية في ألمانيا ـ فرع برلين، وجمعية المرأة الفلسطينية (ندى)، واتحاد المؤسسات الفلسطينية والعربية، والاتحاد الفلسطيني الألماني، ولجان فلسطين الديمقراطية.

وكانت التظاهر تحت عنوان (غير قابلين للانقسام خلال الأزمة) وهي في جوهرها ضد الرأسمالية والإمبريالية العالمية، وضدَّ الاضطهاد والتمييز العنصري واليمين المتطرِّف، ومن أجل مجتمع قائم على التضامن والمساواة الاجتماعية، ومن أجل تحقيق حقوق الإنسان والشرعية الدولية، والإعلان العالمي لحقوق الإنسان لعام 1948، والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لعام 1966، واتفاقيات جنيف الأربعة لعام 1949.

وأشار القائمين عليها وفق بيان القائمين عليها إلى أنها جاءت ذلك للتغلٌّب على الأزمات والكوارث والنكبات والجوائح وفي مقدمتها وباء كوفيد 19 (كورونا)ـومن أجل التأكيد على مجابهة التمييز العنصري (الأبرتهايد) والتطرُّف اليميني العالمي، من أجل العدالة الإنسانية والسلام الدولي.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة