تعبيرًا عن الشكر

"4 آلاف سمكة رنجة".. هدية من هولندا لمستشفى ألماني

أمستردام - صفا

قدمت الحكومة الهولندية، أمس الاثنين 4 آلاف سمكة رنجة إلى المستشفى الجامعي في مدينة مونستر الألمانية، تعبيرا عن الشكر لعلاج مواطنين هولنديين مصابين بفيروس كورونا في المستشفى الواقع غربي ألمانيا.

وقدم وفد هولندي السمك، الذي تم إعداده بشكل خاص، إلى طاقم العاملين في المستشفى الذي تولى تنسيق استقبال أصحاب الحالات الحرجة من مرضى فيروس كورونا المستجد من هولندا منذ مطلع أبريل الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن برلين قدمت الرعاية في أقسام الرعاية المركزة لـ 58 مصابا، منهم 49 في ولاية شمال الراين ويستفاليا.

يشار إلى أن تسعة مرضى من هؤلاء توفوا متأثرين بشدة الإصابة، فيما تحسنت حالة الباقين، وعادوا جميعا إلى وطنهم، حسبما ذكر الأطباء الهولنديون.

وخلال استقباله للضيوف الهولنديين، قال وزير الصحة في ولاية شمال الراين ويستفاليا كارل جوزيف إنه لم يكن هناك أي تردد في استقبال المرضى "فنحن لسنا جيرانا وحسب، بل نحن أصدقاء، والأصدقاء يساعدون بعضهم بعضا في الأزمة".

وهذه هى المرة الثانية التي تقدم فيها هولندا سمك رنجة للعاملين في مستشفى ألماني، للتعبير عن الامتنان لقيامهم بعلاج هولنديين مصابين بمرض كوفيد – 19.

 المصدر: وكالات

/ تعليق عبر الفيس بوك