دوري المحترفين

بلاطة يكرم ضيافة البيرة برباعية

فرحة لاعبي بلاطة
جنين - صفا

فاز فريق مركز بلاطة "بطل دوري المحترفين لكرة القدم في الضفة الغربية المحتلة" مساء الثلاثاء على ضيفه مؤسسة البيرة برباعية لهدفين لحساب الجولة 21، وقبل الأخير من عمر البطولة.

 

ورفع بلاطة رصيده إلى 48 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد مؤسسة البيرة عند 30 نقطة بالمركز السادس.

 

ولعب الفريقان مباراة مفتوحة، كما لعب بلاطة المتوج بلقب الدوري بتشكيلته الأساسية مع بعض التعديلات، لتأكيد أحقيته بالتتويج، في المقابل، أراد البيرة التقدم أكثر على لائحة الترتيب، وتقديم مباراة طيبة أمام البطل.

 

وتقدم مركز بلاطة بعد مرور 18 ثانية عن طريق ليث خروب بعد فوضى داخل منطقة الجزاء، ونجح محمد عبد الكريم في إدراك التعادل لمؤسسة البيرة من ركلة حرة مباشرة مع الدقيقة التاسعة، واستمرت الإثارة، وعاد بلاطة بعد مرور دقيقتين على هدف التعادل للبيرة، ليتقدم مرة ثانية عن طريق عبد اللطيف البهداري، وحصل مؤسسة البيرة على ركلة جزاء، سددها بنجاح محمد الدسوقي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

 

وفي الشوط الثاني، رجحت كفة بلاطة بخبرة لاعبيه، وتمكن من التسجيل في مناسبتين عن طريق أحمد الحويطي، وليث خروب من ركلة جزاء.

 

بقاء

بدوره، ضمن ثقافي طولكرم البقاء رسميًا في دوري المحترفين، بعد تعادله الإيجابي مع ضيفه شباب الخليل بثلاثية لمثلها، في المقابل خسر منافسه المباشر أهلي قلقيلية بهدف لاثنين أمام شباب السموع، ليتسع الفارق بين الفريقين إلى 4 نقاط مع بقاء جولة واحدة، ويهبط رسميًا رفقة القوات.

 

ورفع ثقافي طولكرم رصيده إلى 17 نقطة في المركز العاشر، بينما ظل شباب الخليل رابعًا برصيد 33 نقطة.

 

وتقدم ثقافي طولكرم بهدفين نظيفين عن طريق براء أبو ليفة، وأدهم خويلد، لكن شباب الخليل دخل بعد ذلك في أجواء اللقاء بفضل تحركات مصعب أبو سالم، وخالد سالم، وخيري عابدين.

 

ونجح لاعب الوسط مهند فنون في تقليص النتيجة بعد قطع الكرة وتسديدة قوية من خارج الصندوق في منتصف المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم ثقافي طولكرم بهدفين لواحد.

 

وفي الشوط الثاني، استمر تحسن أداء شباب الخليل مع تراجع أداء الثقافي للحفاظ على تقدمه، ونجح خالد سالم في إدراك التعادل بضربة رأس، وتبعه البديل المخضرم أحمد كشكش بالهدف الثالث بضربة رأس مماثلة، وفي الوقت بدل الضائع أدرك ثقافي طولكرم التعادل من ركلة جزاء نفذها بنجاح أحمد قطاميش.

 

وفي اللقاء الآخر، فقد أهلي قلقيلية آخر آماله في البقاء، بخسارته بهدف لاثنين أمام شباب السموع، ليتجمد رصيده عند 13 نقطة، في المقابل تقدم السموع للمركز السابع برصيد 29 نقطة.

 

ورغم تقدم أهلي قلقيلية مع نهاية الشوط الأول عن طريق صالح نصر الله، إلا أن السموع رد بهدفين في الشوط الثاني عن طريق هلال موسى، وعلي عدوي.

 

فوز كبير

وعزز فريق مركز الأمعري مكانته في المركز الثاني، وتمكن من تحقيق انتصار ثانٍ عريض على القوات متذيل الترتيب وأول الهابطين بسداسية نظيفة.

 

ولم يجد الأمعري أي صعوبة في مواصلة تألقه المستمر طوال مرحلة الإياب من الدوري، ورفع رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثاني، بينما ظل القوات بـ 4 نقاط أخيراً.

 

وتمكن الأمعري من هز الشباك مبكرًا بهدف أول عبر الجناح نمر واصف مع الدقيقة الثالثة، فيما عزز محمد مراعبة تقدم فريقه بالهدف الثاني من ركلة جزاء، لينتهي الشوط الأول بثنائية نظيفة للأمعري.

 

وفي الشوط الثاني استمر تفوق الأمعري، وواصل الفريق استعراض قوته، وسجل 4 أهداف في آخر 10 دقائق، تناوب على تسجيلها سامح مراعبة، والناشئ محمد شديدة.

 

وعاد مراعبة (هداف الفريق والدوري) ليسجل الهدفين الخامس والسادس تواليًا في الوقت بدل الضائع، ليحرز ثاني هاترك في ثاني أسبوع على التوالي.

 

نصر ثمين

وحقق هلال القدس فوزًا ثمينًا على مضيفه ترجي واد النيص بثلاثية لهدفين، ورفع هلال القدس رصيده إلى 33 نقطة في المركز الخامس، وله مباراة مؤجلة أمام أهلي الخليل، بينما ظل ترجي واد النيص تاسعًا برصيد 24 نقطة.

 

وتقدم هلال القدس بهدفين في الشوط الأول، عن طريق سامر الجندي، وهاني عبد الله، وفي الشوط الثاني، عاد هلال القدس وعزز تقدمه بالهدف الثالث عن طريق محمد درويش.

 

في المقابل، تحسن أداء ترجي واد النيص، وقلص النتيجة عن طريق أشرف نعمان من ركلة جزاء، وخضر جمال أبو حماد.

/ تعليق عبر الفيس بوك