الإقتصاد بغزة تسمح بإدخال الأجهزة الكهربائية المستخدمة وفق الإجراءات الوقائية

غزة - صفا

أعلنت اليوم وزارة الإقتصاد الوطني في قطاع غزة، يوم الخميس، السماح بإدخال الأجهزة الكهربائية المستخدمة وفق الإجراءات الوقائية، وعلى أن يتم الإلتزام بالمتطلبات الفنية والإجراءات الوقائية والإحترازية لمواجهة فيروس كورونا في حال استيراد سلع مستخدمة.

وقالت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة في الوزارة في بيان، "إن وكيل الوزارة رشدي وادي أصدر قرار إداري رقم 47 لسنه 2020، بشأن السماح بإدخال الأجهزة الكهربائية المستخدمة، تضمن المتطلبات الفنية والصحية".

وأوضح القرار أن المتطلبات الفنية أن تحمل الأجهزة بطاقة بيان يظهر عليها سنة الإنتاج والتفاصيل الفنية الخاصة بالجهاز ويمنع ادخال الأجهزة بدون هذه البطاقة، ولا يزيد عمر الثلاجة عن سبع سنوات، والغسالة عن ثلاث سنوات، وأن تكون الأجهزة الموفرة للطاقة وصديق للبيئة، وأن تخلو من التلف والصدأ.

وبين قرار الوزارة أن المتطلبات الصحية تتمثل في أن يتم حجز الغسالات والثلاجات في المعبر لمدة 24 ساعة، وتقوم الشركة الموردة بتوفير عامل لتنظيف وتطهير الأجهزة بمادة الكلور من الخارج، وتنظيف الغسلات من الداخل بالماء والصابون.

وأشار إلى أنه يجب تشغيل الغسالة دورة كاملة مع وضع مادة الكلور بتركيز 500 جزء بالمليون، كذلك يجب على العمال ارتداء الواقيات الشخصية وكفات شديدة التحمل ومرايل واقية وكمامات وواقي للوجه والعينين أثناء وقبل القيام بعملية التنظيف والتطهير.

/ تعليق عبر الفيس بوك