الجاليات العربية في برلين تدعو لتوحيد الجهود لمواجهة مخطط الضم

برلين - صفا

دعت الجاليات العربية في برلين إلى ضرورة توحيد الجهود لمواجهة مخطط ضم أراضٍ فلسطينية إلى السيادة الإسرائيلية ووقوفها بعزم وقوة مع القضية الفلسطينية، ورفضها لكل المؤامرات التي تحاك لتصفيتها.

 وأجمعت الجاليات العربية خلال الاجتماع الموسع الذي عقده الإتحاد العام للجاليات الفلسطينية بأوروبا في برلين لمناقشة آليات وسبل دعم الحراك الفلسطيني الشعبي المناهض لـ "صفقة القرن"، على ضرورة المشاركة الواسعة بكافة الفعاليات المنددة بالسياسيات الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها مخطط الضم الإسرائيلي.

كما أكدت ضرورة البدء بالعمل على مخاطبة الساسة الألمان برسائل موحدة، لمطالبتهم بالضغط على البرلمان الألماني، لأخذ موقف واضح تجاه دولة الاحتلال في حال إقدامها على سرقة الأراضي الفلسطينية.

كما أعلنت تأييدها لمواقف وقرارات القيادة الفلسطينية، التي اتخذتها لمواجهة هذه المؤامرات والتصدي لها، ودعمها التام لمنظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

بدورهم، أكد الحضور على أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية العربية المركزية لدى الشعوب العربية، مؤكدين ضرورة المشاركة الواسعة لمناصرتها.

كما تقرر خلال الإجتماع توجيه رسالة إلى البرلمان الألماني لأخذ قرارات صارمة وعقوبات، في حال أقدمت الحكومة الإسرائيلية على خطوة الضم.

/ تعليق عبر الفيس بوك