الحكومة تقر لائحة عقوبات جديدة لمخالفين لقيود "كورونا"

رام الله - صفا

أقرت الحكومة مساء الاثنين، لائحة عقوبات جديدة على المخالفين لشروط السلامة العامة في ظل الارتفاع المتزايد في عدد المصابين بفيروس كورونا بالضفة الغربية المحتلة.

ودعا رئيس الوزراء محمد اشتية في ختام الجلسة الحكومية، المواطنين إلى التقيد الصارم بتدابير الوقاية لمنع تفشي فايروس كورونا، الذي عاد من جديد وبوتيرة أكبر.

وحذر من عواقب عدم التقيد بتلك الإجراءات تحت طائلة العقوبات المشددة للأفراد والمنشآت والمؤسسات.

وقال: "حاولنا إجراء توازن بين الصحة والاقتصاد، وكان هذا استنادا إلى تراجع حالات الإصابة لدينا"، مؤكدًا أن السياسة التي تنتهجها الحكومة تفيد بتراجع الإجراءات عند تراجع الوباء كما هو معمول في العالم.

ولفت اشتية إلى أن عائلات بالكامل أصيبت في الخليل، وأن هناك قرى مصابة بأعداد كبيرة، وأن الحكومة تسيطر على الخريطة الوبائية، محذرًا من خطورة أن ينتقل المرض من حالات فردية إلى حالات مجتمعية.

وكانت وزيرة الصحة مي كيلة أعلنت صباحًا عن وفاة مواطنة من الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة جراء فيروس كورونا المستجد؛ ليرتفع عدد الوفيات بالفيروس في المحافظات إلى 8.

وسجّلت وزارة الصحة 195 إصابة بفيروس كورونا أمس؛ ليصل إجمالي الإصابات المسجلة إلى 2248، بينها 1620 إصابة نشطة، و7 وفيات، بينما تعافى 621 مصابًا.

/ تعليق عبر الفيس بوك