قلقيلية: اجتماع للجنة الطوارئ لمواجهة كورونا

قلقيلية - صفا

ناقشت لجنة الطوارئ بمحافظة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، اليوم، عددًا من القضايا المهمة، تتعلق بالحالة الوبائية وانتشار فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع للجنة الطوارئ ترأسه اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية عقد في دار المحافظة اليوم، بحضور قائد المنطقة العميد غازي بشارات ومدراء الأجهزة الأمنية وأعضاء لجنة الطوارئ وممثلي القوى والفصائل.

ودعت اللجنة إلى التقيد بالتعليمات الصادرة عن مجلس الوزراء ووزارة الصحة، وطالبت أن يكون هنالك متابعة شاملة لكافة المنشآت العامة والخاصة وعدم التهاون بالإجراءات المتبعة.

وخلال افتتاحه الاجتماع، أكد المحافظ أن الحالة الوبائية في الأراضي الفلسطينية مقلقة، ونحن في محافظة قلقيلية لسنا بعيدين عما يجري في باقي المحافظات، ومسؤوليتنا الوطنية تتطلب منا متابعة كافة الإجراءات الكفيلة بحماية أبناء شعبنا.

وأشار المحافظ إلى أنه تم اليوم اكتشاف ثلاث حالات في محافظة قلقيلية، اثنتان من العائدين من الخارج والثالثة عسكري يعمل خارج المحافظة، وتم نقلهم الى مركز الحجر في محافظة طولكرم لأن عددهم أقل من خمسة، مستعرضا ما قامت به لجنة السلامة العامة من إجراءات وجولات تتعلق بالرقابة على المنشآت.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من القضايا تتعلق بالواقع المعاش في المحافظة، والإجراءات التي اتخذتها المحافظة للوقاية من فايروس كورونا، ومن ضمنها إغلاق الصالات والدواوين ومنع الاحتفالات والأعراس ومتابعة كافة الإجراءات.

وأوصى المجتمعون ولجنة الطوارئ بالتشدد بتنفيذ كافة الإجراءات والقرارات المتخذة من قبل مجلس الوزراء، وناشد البعض باتخاذ إجراءات أكثر تشددا لحماية شعبنا.

/ تعليق عبر الفيس بوك