البردويل: غزة جسدت صورة الوحدة بمواجهة مخططات الاحتلال

غزة - متابعة صفا

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس صلاح البردويل، إن شعبنا يثبت دائما أنه يستحق البقاء والنصر، مؤكدا أن غزة جسدت اليوم صورة الوحدة في مواجهة مخططات الاحتلال.

 

وأضاف البردويل في لقاء مع قناة الأقصى الفضائية، يوم الأربعاء، أن غزة ركيزة ورافعة للقضية، وكانت اليوم شرارة التصدي لمخطط الضم، داعيًا كل تجمعات الشتات الفلسطيني وأبناء شعبنا في الضفة للتحرك.

 

وعبّر البردويل عن فخر حركته بجماهير شعبنا التي هبَّت اليوم رفضا لمخطط الضم، موجهًا التحية لكل قيادات الشعب والمقاومة التي كانت على رأس المسيرة، "والتي أعطت رسالة قوية أن القيادة دائما تتقدم الصفوف".

 

وانطلقت صباح الأربعاء، فعاليات "يوم الغضب الشعبي" في قطاع غزة؛ رفضًا لمشروع ضم الاحتلال الإسرائيلي ثُلث مساحة الضفة الغربية المحتلة. ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ولافتات تؤكد رفضها لمشروع الضم والانتهاكات الإسرائيلية، وتشدد على التمسك بالحقوق والثوابت الفلسطينية.

 

وقال البردويل إن الاحتلال الإسرائيلي يحاول البحث عن انتصارات وهمية من خلال المراهنة على إعادة التفاوض، والعمل على تنفيذ أجزاء من الضم في الضفة الغربية المحتلة، لكن المقاومة ستضع حدا لمخططاته.

 

وأضاف "أنه لا تساورنا لحظة شك أبدا في أن المستقبل للشعب الفلسطيني، وأن الاحتلال يعيش لحظاته الأخيرة، ولن يكون له مستقبل على أرضنا".

 

وأكد البردويل أن "تحركات المقاومة الفلسطينية ستضع حدا لجشع الاحتلال ومخطط الضم"، معتبرا أن "صراعنا مع هذا الاحتلال ليس صراع حدود، بل هو صراع وجود".

ولفت القيادي في حماس إلى عديد الفعاليات التي ستعم القارة الأوروبية ومخيمات الشتات؛ رفضا لمخطط الضم.

وبيّن البردويل أن المطلوب هو تعزيز المشهد الرائع الذي رأيناه اليوم، والذي سيتبعه سلسلة فعاليات قادمة، متفق عليها وطنيا من الجميع.

وفي هذا الصدد، طالب البردويل بضرورة تصحيح الأخطاء في اتفاق أوسلو وجميع الاتفاقات الأخرى، داعيا للوحدة القائمة على أسس صحيحة، وخاصة التمسك بالثوابت الفلسطينية.

وأكد البردويل على ضرورة إعادة بناء منظمة التحرير على أساس ديمقراطي، يعيد لها الهيبة، مضيفا أن مشهد الجماهير المحتشدة اليوم أبقى الأمل بإمكانية الاتفاق على برنامج سياسي موحد.

وشدد البردويل على أن شعبنا الفلسطيني موحد خلف خيار عدم الاعتراف بالاحتلال وضرورة مقاومته، مستطردا أنه "لا يجب أن يشعر الاحتلال بالأمان حتى لا يتمدد في سرقته للأرض".

/ تعليق عبر الفيس بوك