الخارجية: 43 إصابة جديدة بالكورونا في صفوف جالياتنا

رام الله - صفا

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، عن تسجيل 43 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد في صفوف جالياتنا حول العالم، 40 في الولايات المتحدة الأميركية، وثلاث في أوكرانيا، ما يرفع عدد الإصابات بين جالياتنا حول العالم إلى 2704 إصابات.

وأكدت الوزارة في بيان لها، أنه لم تسجل أي حالة وفاة جديدة في صفوف جالياتنا ليستقر العدد عند 161 وفاة، فيما سجلت 1397 حالة تعافٍ.

وأفاد فريق العمل المتخصص بمتابعة أوضاع الجالية في الولايات المتحدة الأميركية، وفق تقرير للخارجية، بأنه تم تسجيل 40 اصابة جديدة في صفوف الجالية في ولايات: اوهايو، شيكاغو، كاليفورنيا، ميتشغن، فلوريدا، دالاس، ليرتفع عدد الاصابات الى 1251 اصابة، ولم يتم تسجيل أية حالة وفاة جديدة لليوم السابع على التوالي ليبقى العدد 63.

وذكرت سفارة دولة فلسطين في أوكرانيا، أنه تم تسجيل 3 إصابات في صفوف الجالية بفيروس كورونا من عائلة واحدة، ويخضعون للحجر الصحي، وقالت السفارة إنها قدمت المساعدات اللازمة لهم.

هذا وأفادت سفارة دولة فلسطين لدى السلفادور، وفق تقرير الخارجية، بأن أبناء الجالية الفلسطينية في غواتيمالا سلموا أدوات طبية للجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الغواتيمالي، وذلك بحضور النواب الاعضاء في اللجنة، مما لاقى ترحيبا كبيرا من النواب الذين أكدوا أنهم سيوزعون هذه المستلزمات حسب الاحتياجات الطبية للمجتمع الغواتيمالي خلال هذه الجائحة.

واكد أبناء الجالية أن هذه المساهمة شملت 5000 كمامة طبية وبعض الادوات المعقمة، جاءت باسم الشعب الفلسطيني السباق دائما في العطاء اينما وكيفما استطاع، وبأن فلسطين لا تميز بين الشعوب في إنسانيتها، وإنما تعطي لأنها تؤمن بأن وحدة الشعوب هي السبيل الوحيد في القضاء على هذا الوباء. وأكدت السفارة أن أبناء الجالية بخير ولم تسجل أية إصابة بالكورونا في صفوفهم.

 

 

 

 

/ تعليق عبر الفيس بوك