النيابة العامة والشرطة يحذّران مطلقي النار خلال إعلان نتائج "التوجيهي"

غزة - صفا

حذّر النائب العام المستشار ضياء الدين المدهون وقيادة الشرطة الفلسطينية بقطاع غزة يوم الأحد المواطنين من إطلاق النار في الهواء، خلال الإعلان عن نتائج الثانوية العامة (التوجيهي).

وأصدر النائب العام تعليماته المشددة إلى كافة النيابات وأقسام الشرطة والمباحث العامة في المحافظات، للاهتمام والتعامل بحزم، وملاحقة وضبط وتوقيف كل من يستخدم السلاح الناري بوجه غير مشروع خلال الاعلان عن نتائج الثانوية العامة.

جاء ذلك خلال لقاء النائب العام بمساعد عام الشرطة لشؤن المحافظات العميد محمد أبو زايد، ومدير ادارة المباحث العامة العقيد نهاد الجعبري.

وشدّد المجتمعون، في بيان وصل وكالة "صفا"، على أن استخدام السلاح وإطلاق النار في الهواء، وخاصة في مثل هذه المناسبات، يشكّل جريمة يعاقب عليها القانون، وسيتم محاسبة مرتكبيها، واتخاذ المقتضى القانوني بحقهم، ومصادرة السلاح المستخدم وفقاً للقانون.

كما أكّدوا على التنسيق الكامل وتضافر الجهود مع قيادة الفصائل الوطنية برفع الغطاء التنظيمي، واتخاذ الإجراءات بحق من يثبت مخالفته؛ حفاظًا على أرواح أبناء شعبنا الفلسطيني، ومنعًا لتكدير صفو الطمأنينة العامة، وحماية لأمن وسلامة المجتمع وتطبيقا لسيادة القانون.

وأصيب أربعة مواطنين في قطاع غزة خلال احتفالات نتائج الثانوية العامة عام 2019.

 

/ تعليق عبر الفيس بوك