الرجوب وقبها يؤكدان على الوحدة الوطنية

جنين - صفا

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب على ضرورة أن تتعزز الوحدة الوطنية على الأرض وتذليل العقبات أمام تحقيق وحدة وطنية حقيقية بين حماس وفتح.

وجاء ذلك خلال زيارته الإثنين للأسير المحرر أمجد قبها في منزله في جنين بحضور شقيقه القيادي في حركة حماس وصفي قبها وقيادات من حركة فتح.

وأشار الرجوب إلى أن ما تم من اتفاق بين فتح وحماس وتوج بالمؤتمر الصحفي بينه وبين نائب رئيس المكتب السياسي لحماس صالح العاروري يجب أن يبادر الجميع في كافة المستويات من أجل جعله واقعًا رغم العراقيل المستقبلية.

وبدوره شدد القيادي في حركة حماس وصفي قبها على أن الوحدة الوطنية تبقى المسار الوحيد الذي لا يحتمل البدائل، مشيرًا إلى ضرورة أن يترجم على أرض الواقع في الضفة الغربية وقطاع غزة من أجل مواجهة مخطط الضم.

وكما أكد المحرر أمجد قبها على أن رسالة الأسرى الأساسية هي الوحدة الوطنية منبها إلى أن التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية تستوجب من الجميع التوحد لمجابهتها.

وجاءت زيارة اللواء الرجوب من أجل تلطيف الأجواء عقب الاعتداء على موكب استقبال المحرر قبها قبل أيام من قبل الأمن الفلسطيني وفي إطار الجهود التي تبذل لعدم تعكير ما جرى أجواء المصالحة الحالية.

أ ك/ج م

/ تعليق عبر الفيس بوك