ويشكر الدول المصوتة

"العلاقات الدولية" بحماس يرحب بقرارات اليونسكو بخصوص فلسطين

غزة - صفا

رحب مجلس العلاقات الدولية بحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، بالقرارين الصادرين عن المجلس التنفيذي التابع لمنظمة "اليونسكو" الخاصين بدولة فلسطين، بالإجماع دون أي تعديلات.

وقال المجلس في بيان له وصل وكالة "صفا"، اليوم الثلاثاء، "إن تصويت أعضاء المنظمة بالإجماع على القرارين هو تأكيد على عزلة الاحتلال وتآكل الدعم الدولي له في ظل انتهاكاته المتكررة للقانون الدولي".

وشكر المجلس الدول العربية التي تقدمت بمشاريع القرارات، "فهذا الموقف المشرف هو المتوقع في وجه المشاريع الإسرائيلية".

ودعا اليونكسو للاستمرار في مقاومة الضغوط الأميركية والإسرائيلية والاستمرار بالوقوف بجانب القانون الدولي وعدم السماح لدولة الاحتلال باستغلال الأزمات العالمية لتشريع سرقتها للأراضي والآثار الفلسطينية.

وكان المجلس التنفيذي التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" قد اعتمد أمس الاثنين قرارين خاصين بفلسطيني المحتلة والمؤسسات الثقافية والتعليمية بالإجماع دون أي تعديلات.

ونص البند 24 على "أن جميع الإجراءات التي اتخذتها "إسرائيل" لتغيير طابع مدينة القدس المقدسة لاغية، ويأسف القرار للتطور العسكري المستمر حول قطاع غزة والخسائر الفادحة في أرواح المدنيين، بالإضافة لتأكيده أن الحرم الإبراهيمي ومسجد بلال بن رباح في الخليل هما جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة".

أما البند 25 فقد أبدت فيه المنظمة "قلقها بشأن الرقابة الإسرائيلية على المناهج الفلسطينية للمدارس والجامعات في القدس الشرقية وتدمير السلطات الإسرائيلية للمدارس فيها".

م غ/ط ع

/ تعليق عبر الفيس بوك