وتمنح بلدية "تل أبيب" ضوءًا لإقامة مشروعها

محكمة الاحتلال ترفض الاستئناف ضد تجريف مقبرة الإسعاف بيافا

يافا - صفا

وتمنح بلدية "تل أبيب" ضوءًا لإقامة مشروعها

محكمة الاحتلال ترفض الاستئناف ضد تجريف مقبرة الإسعاف بيافا

يافا

قررت المحكمة المركزية الإسرائيلية في "تل أبيب" الثلاثاء، رفض الاستئناف الذي تقدّمت به الهيئة الإسلامية المنتخبة في يافا ومؤسسة ميزان لحقوق الإنسان لوقف التجريف وأعمال البناء في أرض مقبرة الإسعاف الإسلامية بمدينة يافا.

ومنحت المحكمة بلدية "تل أبيب" الضوء الأخضر للعمل في المقبرة لإقامة متجر ومبنى لإيواء المشردين على أرضها.

كما غرّمت المحكمة الهيئة الإسلامية المنتخبة بمبلغ قدره 15 ألف شيكل، نصفها سيتم دفعه للبلدية والنصف الآخر لما تسمى "سلطة التطوير".

وبهذا يتم إلغاء أمر وقف أعمال البناء الاحترازي الذي أصدرته المحكمة سابقًا، وبإمكان البلدية مباشرة أعمال البناء من اليوم، الأمر الذي يرفضه أهالي يافا ويعتبرونه انتهاكا لحُرمة الموتى وأضرحتهم في المقبرة.

وكانت الهيئة الإسلامية المنتخبة عن طريق المحامي رمزي كتيلات ومؤسسة ميزان لحقوق الإنسان تقدّمت باستئناف ضد إصدار رخصة بناء على أرض المقبرة بادعاء أنها غير سارية المفعول، وفي حال تم قبول الاستئناف اليوم فإن الأمر سيحتاج من البلدية فترة طويلة لاستصدار رخصة بناء جديدة، وبالتالي وقف المشروع لفترة أطول.

يذكر أن المحكمة المركزية بـ"تل أبيب" أصدرت يوم 17 حزيران/ يونيو 2020 أمراً مؤقتاً بوقف أعمال البناء على أرض المقبرة، إلى حين البتّ في القضية، إذ من المتوقع أن تُصدر قرارها النهائي بهذا الشأن يوم 22 تموز/ يوليو الجاري.

ر ب/ط ع

/ تعليق عبر الفيس بوك