في 11 يوليو

"حياة" يستعد لتنظيم ورشة حول "تجربة غزة بإدارة أزمة كورونا"

غزة - صفا

يجري مركز "حياة" لتعزيز الجهوزية على الطوارئ في كلية الطب بالجامعة الإسلامية بغزة، التحضيرات اللازمة لعقد ورشة عمل بعنوان "تجربة غزة في إدارة أزمة كورونا: الدروس المستفادة والسيناريوهات المتوقعة" (الإدارة الصحية).

وستعقد الورشة بتاريخ 11 يوليو 2020م في كلية الطب بالجامعة، لتقييم الأداء الصحي في مكافحة جائحة "كورونا"، وأهمية ما أخذ من إجراءات والدروس المستفادة.

وستستضيف الورشة عدد من الخبراء المحليين والدوليين للاطلاع على تجارب الدول الأخرى والسيناريوهات المتوقعة في مجابهة جائحة كورونا وكيفية التعامل مع الأزمة.

ورحب وكيل وزارة الصحة يوسف أبو الريش بفكرة الورشة وجاهزية المشاركة في أعمالها والاستفادة من توصياتها.

وسيشتمل اليوم العلمي على ثلاث جلسات علمية؛ الجلسة الأولي حول إدارة أزمة "كورونا" على الواقع الصحي في قطاع غزة والدروس المستفادة، وأما الجلسة الثانية ستركز على تجارب دولية لإدارة الأزمة، فيما تتركز الجلسة الثالثة على مدي الجهوزية للسيناريوهات المتوقعة.

وأكد مدير مركز "حياة" باسم نعيم أهمية عقد مثل هذه الأنشطة بالشراكة مع كل الأطراف الفاعلة لتقييم التجربة المحلية في ضوء الخبرات الدولية، وذلك في إطار رسالة المركز، والتي تعني بتعزيز جهوزية المجتمع الفلسطيني على الطوارئ خاصة في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة، وما يترتب عليه من شحٍ للإمكانيات والموارد.

وأوضح أن هذه الورشة ستكون واحدة من سلسلة ورش العمل لتقييم الأداء في مكافحة الوباء على المستويات المختلفة (الصحية، الاقتصادية، الاجتماعية، النفسية، التعليمية).

وسيشارك في الورشة ممثلين عن العديد من المؤسسات الحكومية والوزارات وممثلين عن القطاع الاهلي، بالإضافة للمجتمع الدولي والجامعات.

ط ع/ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك