للمساعدة في مكافحة "كورونا"

القدرة لـ"صفا": نتواصل مع الوزارة برام الله لتسهيل خروج الفريق الطبي من غزة

غزة - أكرم الشافعي-صفا

قال الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة إنّ الوزارة تتواصل مع نظيرتها في رام الله من أجل تسهيل خروج فريق طبي متعدّد التخصصات من غزة إلى الضفة الغربية المحتلّة؛ للمساعدة في مكافحة وباء "كورونا".

وأوضح القدرة، في تصريح خاص بوكالة "صفا"، أن الفريق الطبي يضمّ أخصائيين في الوبائيات، ومكافحة العدوى والتخدير والعناية المركزة.

ولفت إلى أنّ الفريق الطبي تلقّي تدريبات متتابعة للتعامل مع كافة سيناريوهات جائحة كورونا، مشيرًا إلى أنّ الفريق جاهز للعمل في الأماكن والمهام التي تحتاجها وزارة الصحة ومرافقها في المحافظات الشمالية.

وأضاف القدرة بأنّ "التحديات المختلفة تحتم علينا أن نقف موحدين في مواجهتها، وما تمر به المحافظات الشمالية (الضفة الغربية) من تزايد في أعداد إصابات فيروس كورونا يضعنا أمام مسؤولية أخلاقية عظيمة تجاه شعبنا في كافة محافظات الوطن".

وأعلن وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة يوسف أبو الريش عصر الثلاثاء أنّ الوزارة قرّرت إرسال فريق طبي إلى الضفة الغربية المحتلّة؛ من أجل المساعدة في مواجهة تفشّي وباء "كورونا".

وتفاقمت الحالة الوبائية نتيجة الإصابة بفيروس كورونا في المحافظات الشمالية وعلى وجه الخصوص في محافظة الخليل، حيث يتم تسجيل ما يزيد عن 400 إصابة يوميا في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وقالت وزيرة الصحة مي الكيلة الثلاثاء إنّ وزارتها رفعت توصية إلى لجنة الطوارئ العليا لتمديد الإغلاق الشامل لمحافظات الوطن لمدّة تسعة أيام إضافية؛ من أجل مواجهة تفشّي فيروس "كورونا" الوبائي.

ع و/أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك