الأولى على فلسطين بالقسم الشرعي

المتفوقة أبو الطيّف.. توقعت نتيجتها قبل 3 أعوام

غزة - فضل مطر-صفا

بثقةٍ كبيرة وسعادة غامرة استقبلت الطالبة صفية أبو الطيّف المهنئين لها من الأقارب والجيران شرق مدينة غزة بعد حصولها على المرتبة الأولى على مستوى فلسطين بالثانوية العامة القسم الشرعي بمعدل 99.7%.

هذا المعدّل توقّعته الطالبة أبو الطيّف قبل 3 أعوام، إذ إنها نقشت نتيجتها بالثانوية العامة على ورقة وعلّقتها بغرفتها الدراسية؛ تصميمًا منها لبلوغها، "وها أنا حصلت عليها اليوم بفضل الله أولاً ودعاء والدتي ثانيًا " تقول في حديثها لمراسل صفا.

وما زادها بهجة أن معدلها يعتبر الأعلى بين شقيقاتها الـ7 المتفوقات، حيث كانت معدلاتهن بالثانوية العامة تتراوح من 95%-97%، مهديةً هذا النجاح لروح والدها الذي رحل عن الحياة قبل نحو عام.

وتنصح أبو الطيّف جميع طلبة التوجيهي للاستعداد جيّدًا للدراسة والاعتماد على الذات أولاً وأخيرًا لنيل التفوق؛ "فإن فرحة النجاح لا يضاهيها أيّ فرحة".

وعن التحديات التي واجهتها طيلة العام الدراسي، تشير إلى أنها أصيبت بالإحباط في بداية الجائحة؛ فشكّلت تحدٍ كبيرٍ لها؛ لكنها تغلّبت على هذه الظروف بدراسة المقررات الدراسية أولاً بأول".

وعن أوقات دراستها، توضح أنها لم تحددّ موعدًا معيّنًا للدراسة، حيث كانت تتراوح ساعات دراستها اليومية من 5-7ساعات.

وتضيف "يجب على كل طالب توجيهي أن يتغلّب على هذه المعيقات والظروف؛ الحمد لله ان أكرمني ربّي بهذه النتيجة، وبفضله لم يعيقني أي شيء عن تحقيق هدفها".

وتطمح أبو الطيّف بدراسة القسم الشرعي في المرحلة الجامعية، والالتحاق إمّا بتخصص أصول دين أو الشريعة والقانون.

وتهدي المواطنة باسمة أبو الطيّف-والدة المتفوّقة-نجاح ابنتها لروح زوجها الذي فارقنا، مؤكدةً أنه لو كان بينهم لزادهم فرحًا وسعادة.

وتؤكّد أبو الطيّف أنها توقّعت تقوّق ابنتها صفية، بحكم تفوّق شقيقاتها؛ لكن أن تحصل على الدرجة الأولى على مستوى فلسطين "بالتوجيهي" هذا لم اتوقّعه أبدًا.

وتضيف "أحمد الله أنني رأيت هذه الأيام بالنجاح الباهر الذي حققته ابنتي، وأتمنى من الله أن يرزق ذلك لجميع أبناء شعبنا".

وعن توفير الأجواء الدراسية لها، توضح أبو الطيف أنها بالتعاون مع شقيقاتها وفّروا لها كل الإمكانيات لذلك، وكنت أساعدها بمراجعة مقرراتها الدراسية، والحمد لله أكرمني وأكرمها بهذا التفوّق".

وتعرب عن أملها أن يحقق قادة شعبنا طموحه ونضاله، وأن يعزز الوحدة الوطنية؛ كما حقّقها أبناء طلبة التوجيهي وتعزيز روح البهجة والسعادة في أرجاء الوطن.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم العالي أمس السبت، عن نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 في الضفة الغربية وقطاع غزة.

م ت/ف م

/ تعليق عبر الفيس بوك