جمعية تركية تعتزم ذبح آلاف الأضاحي للمقدسيين

إسطنبول - صفا

أعلنت جمعية "ميراثنا" التركية إعدادها برنامجًا تحت شعار "أضحيتي في القدس"، لذبح آلاف الأضاحي في مدينة القدس خلال عيد الأضحى المبارك الذي يحل نهاية الشهر.

وقال رئيس الجمعية المعنية بحماية التراث العثماني بالقدس محمد دميرجي في تصريح صحفي إن آلاف المقدسيين يعيشون ظروفًا صعبة تحت الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف أنه منذ أوائل مارس (آذار) الماضي، حاولت الجمعية سد احتياجات الطعام لنحو 72 ألف أسرة مقدسية محتاجة، عن طريق توصيل السلات الغذائية لهم.

وأشار إلى أن الجمعية أوصلت أيضًا المعونات النقدية بدعم من المتبرعين من تركيا لمئات العائلات غير القادرة على دفع فواتيرهم أو إيجاراتهم.

وعن عيد الأضحى، الذي يحل نهاية الشهر، أضاف دميرجي أن "الجمعية ستوصل الأضاحي من المحسنين الذين يرغبون في توكيل أضحياتهم إلى مسلمي القدس".

وتابع "جهزنا أضاحينا من الماشية، وسنذبح الأضاحي التي تم التبرع بها بعناية كبيرة، وسنسعد أطفال القدس المحتاجين والأيتام بتقديم العيديات وملابس العيد لهم".

وجمعية "ميراثنا" تعمل على ترميم وإحياء التراث التاريخي والثقافي العثماني في القدس والمناطق المجاورة لها منذ عام 2008، فضلًا عن تلبية احتياجات الآلاف من مسلمي القدس بالدعم المالي والعيني.

ط ع/ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك