المجلس الأعلى يقدم منحة مالية لإطلاق مخيم السباحة الثاني لأطفال التوحد

غزة - صفا

وقع نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة عبد السلام هنية، ونائب رئيس إدارة نادي الدولفين للرياضة المائية وائل بنات مذكرة اتفاق لإطلاق فعاليات المخيم الصيفي الثاني للسباحة والألعاب المائية لأطفال طيف التوحد.

وقدم هنية منحة مالية دعماً لإطلاق المخيم، مُشيداً بدور نادي الدولفين في الاهتمام بهذه الفئة.

وقال هنية خلال زيارة قام بها وفد من مجلس إدارة النادي للمجلس الأعلى للشباب والرياضة: "أثني على إدارة النادي بتنفيذ مخيم التوحد، ودعم الفكرة كونها مميزه، وحققت نتائج إيجابية في صيف العام الماضي".

بدوره شكر نائب رئيس مجلس إدارة نادي الدولفين، هنيه على اهتمامه بالمخيم والنادي، آملاً أن تكون هذه المبادرة باكورة لأعمال أخرى يرعاها المجلس الأعلى لاحقاً، ومؤكدا على مسئولية النادي الاجتماعية تجاه هذه الفئة من المجتمع.

وفي سياق متصل ناقش الجانبان خطورة عمل مدارس السباحة الوهمية والعشوائية سواء عملها في البحر أو الشاليهات الخاصة لعدم توفر شروط الأمان والسلامة.

وأشار بنات إلى أنه دق ناقوس الخطر، وخاطب عدد من الجهات الرسمية لوضع حداً للعبث في حياة وأرواح الناس.

من جانبه أوصي هنية بعقد ورشة عمل بالتواصل مع جهات الاختصاص المعنية كالدفاع المدني والشرطة البحرية والبلديات.

وأعرب عن استعداد المجلس الأعلى للشباب والرياضة للتعاون في إنجاح هذه الورشة للخروج بتوصيات عملية قابلة للتنفيذ والمتابعة.

وفي ختام الزيارة قدم وفد نادي الدولفين درع تكريم لهنية بمناسبة تعيينه نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، وعلى جهوده في تطوير ودعم الرياضة الفلسطينية.

ط ع/أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك