اتفاق على تشكيل لجنة تنسيق للعمل الفلسطيني في هولندا

صورة أرشيفية
رام الله - صفا

بحثت مجموعة من الشخصيات الوطنية الفلسطينية الفاعلين في الوسط الفلسطيني داخل المملكة الهولندية، واقع العمل الفلسطيني على الساحة الهولندية.

جاء ذلك خلال اجتماع مستفيض عقدته تلك الشخصيات في هولندا، ناقشت خلاله سبل النهوض بواقع العمل الفلسطيني وتطويره بما يخدم وضع الجالية والقضية الوطنية على حد سواء، والتي تتعرض في هذه الظروف الصعبة لمؤامرة خطيرة، تستهدف كامل الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.

ويأتي الاجتماع انطلاقًا من المصلحة الوطنية العليا الفلسطينية، وتعزيزًا للدور الوطني وتطويره على صعيد الساحة الهولندية، وحرصًا على مصلحة الجالية الفلسطينية، وتعزيزا لتماسكها وحصانتها الداخلية،

وجرى خلال الاجتماع التوافق على تشكيل (لجنة التنسيق)، تعمل على تنظيم الجهود والمشاركة في كل النشاطات لكافة الفعاليات الوطنية على الساحة الهولندية وتوحيدها في مواجهة المشروع الإسرائيلي بما يحفز الأنشطة الجماعية والدعوة إليها في المناسبات الوطنية الجامعة، ويحقق تنسيقًا للعمل فيها.

وأكد المجتمعون أن ذلك لا يتعارض مع النشاطات الخاصة للمؤسسات، والدعوة لتشكيل لجنة العمل الوطني الفلسطيني في هولندا.

وتم التوافق كذلك، على أن تتولى اللجنة مسؤولية احتواء أي خلافات او اساءات، من اي طرف وتدفع باتجاه إشاعة أجواء الود والوحدة والتكامل

بالإضافة إلى توليها مهمة إيصال رسائل التطمين إلى كل الفلسطينيين على الساحة الهولندية لتشجيعهم على المشاركة والتحرك في ظل العمل الوطني الواحد وتحت العلم الفلسطيني والنشيد الوطني مع المحافظة على رمزية منظمة التحرير كإطار جامع للكل الفلسطيني.

وشمل الاتفاق أيضًا أن تسعى اللجنة لإيصال رسائل تطمين للناشطين الأوروبيين المناصرين للقضية الفلسطينية والمجتمع الهولندي لتحشيد تعاطفهم مع القضية الفلسطينية، وفضح جرائمه وزيف ادعاءاته

كما تدعو لجنة التنسيق للعمل على تشكيل (لجنة العمل الوطني الفلسطيني) وإبقاء الباب مفتوحًا إلى كل من يرغب بالانضمام إليها.

 

 

ط ع/ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك