خلال الـ 24 ساعة

الخارجية: 4 وفيات و75 إصابة بـ"كورونا" بصفوف جالياتنا

رام الله - صفا

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين يوم الأربعاء، عن تسجيل 191 حالة وفاة، و3760 إصابة و1623 حالة تعافٍ في صفوف جالياتنا في العالم.

وبينت الخارجية خلال تقريرها اليومي في بيان وصل "صفا" نسخة عنه أنه تم تسجيل وفاة واحدة فنزويلا واثنتين في العراق وواحدة أخرى في أمريكا، والإصابات (3 البرازيل، 2 الجزائر، 30 أمريكا، 40 العراق)، فيما سجلت حالات التعافي حالة واحدة في تشيلي والعراق 54.

وأشار إلى أن فريق العمل المختص لدى الوزارة استقبل العائدين من الولايات المتحدة الأميركية، بمشاركة قوات الأمن الوطني والشرطة والادارة العامة للمعابر والحدود والاجهزة المختلفة، بما فيها فريق الامن الوقائي المختص وطواقم وزارة الصحة.

وتابع البيان: "أخذت الطواقم الطبية عينات الفحص منهم جميعا، فيما اطمأن على مغادرة وفد جديد من العالقين في الوطن إلى الامارات العربية المتحدة للالتحاق بأسرهم وذويهم".

وأضافت الوزارة أن حملة "عودة الأحباب" متواصلة ولن تكتمل إلا بإجلاء العالقين إلى قطاع غزة.

وأكدت السفارة الفلسطينية لدى فنزويلا تسجيل أول حالة وفاة في صفوف الجالية للمواطن خضر شريم بسبب فيروس كورونا.

وأفادت بأنه لم يتم تسجيل أية إصابة جديدة في صفوف الجالية والطلبة ليبقى عدد الإصابات 7، وتتابع السفارة اوضاعهم بشكل مستمر.

كما أكدت سفارة فلسطين لدى العراق تسجيل حالتي وفاة جديدتين اليوم بسبب فيروس كورونا في صفوف الجالية، ليرتفع عدد الوفيات إلى 8، فيما سجلت 40 إصابة جديدة ليرتفع عدد الإصابات إلى 101 اصابة.

كما أفاد فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية في الولايات المتحدة الأميركية بتسجيل حالة وفاة جديدة للمواطنة عسلية حسن اسماعيل مرعب (71 عاماً)، في ولاية اوهايو، ليرتفع عدد الوفيات الى 67 حالة، وتسجيل 30 اصابة جديدة في صفوف الجالية.

وأفادت سفارة فلسطين لدى البرازيل بتسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا في صفوف الجالية، ليرتفع عدد الإصابات الى 54 إصابة.

كما أعلنت سفارة فلسطين لدى الجزائر عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في صفوف الجالية، ليرتفع عدد الإصابات الى 21 إصابة فيما سجلت 4 حالات وفاة سابقاً.

أ ش/د م

/ تعليق عبر الفيس بوك