الأسبوع المقبل

اجتماع طارئ للجامعة العربية لبحث أزمة الأونروا وكورونا

رام الله - صفا

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي أن اجتماعاً طارئاً ستعقده الدول العربية المضيفة وجامعة الدول العربية، بطلب من دول فلسطين برئاسة الأردن، الاثنين المقبل؛ للوقوف على الوضع المالي لوكالة "الأونروا" في ظل استمرار العجز المالي في موازنتها الاعتيادية والطارئة والمشاريع للعام 2020، بالإضافة الى موازنة الأونروا لمواجهة فيروس كورونا والتحديات التي تواجه عملها.

وقالت أبو هولي، في بيان صحفي وصل "صفا" الخميس، أن الاتصالات مع الدول العربية المضيفة للاجئين مستمرة لبلورة مواقف وآليات عمل مشتركة لحماية المخيمات من فيروس كورونا، والحدّ من تفشيه، إضافة إلى دعم الأونروا في حشد الموارد المالية لميزانيتها.

وأوضح أن الاجتماع سيناقش تطورات أزمة كورونا داخل المخيمات الفلسطينية في الدول العربية المضيفة، مع تزايد أعداد المصابين بهذا الوباء.

كما سيناقش الاجتماع، وفق أبو هولي، خطة الأونروا التعليمة لافتتاح العام الدراسي (2020-2021)، وأنماط التعليم في ظل استمرار جائحة كورونا.

وأضاف أن الاجتماع سيبحث أيضًا رؤية مشتركة للتحرك باتجاه دعم الأونروا في حشد الموارد لتغطية العجز المالية في موازنة عام 2020.

ط ع/أ ع

/ تعليق عبر الفيس بوك