بعد خبرة ٢٤عامًا.. طرد موظف ياباني أخفى حقيقة شهادته الجامعية

نيويورك - صفا

في اليابان اضطر صاحب إحدى المؤسسات إلى طرد أحد موظفيه بسبب إخفائه حقيقة شهادته الجامعية بعد تعيينه.

ووقعت هذه الحادثة في كوبي التي تقع في خليج أوساكا في اليابان، حيث طرد موظف (48 عاما) بعد 24 عاما من تعيينه من قبل صاحب العمل نفسه، أما عن السبب فنقلت صحيفة "لوبوان" (lepoint) الفرنسية ما روته صحيفة "كوبي شيمبون" اليابانية من تفاصيل بشأن ما جرى، مؤكدة أن هذه الكذبة لا تغتفر.

الوظيفة اشترطت آنذاك منتدبين لم يتابعوا دراستهم بعد المدرسة الثانوية (شترستوك)

عندما تقدم هذا الرجل للحصول على الوظيفة أورد في سيرته الذاتية معلومات مغلوطة، فقداشترطت الوظيفة آنذاك منتدبين لم يتابعوا دراستهم بعد المدرسة الثانوية، لكن هذا الموظف كان حاصلا على شهادة جامعية تفوق المؤهلات المطلوبة، وذلك حسبما ذكرت صحيفة "كوبي شيمبون" اليابانية.

الموظف الياباني لم يخطر بباله أن مؤهلاته التي تفوق المطلوب ستكون سببا في طرده (صورة تعبيرية-شترستوك)

ويعمل هذا الموظف الياباني مع الشركة منذ عام 1996، ولم يخطر بباله أبدا أن مؤهلاته التي تفوق المطلوب ستكون سببا في طرده في يوم من الأيام، لكن كل شيء تغير عندما استدعي في مارس/آذار الماضي لشرح مساره الجامعي، وبذلك أجبر على الاعتراف بأنه واصل دراسته لمدة 4 أعوام في الجامعة.

من الآن فصاعدا، سيتعين عليه العثور على وظيفة تتوافق مع مؤهلاتك حتى لو لم يكن السياق الحالي مناسبا، فقد انهار الناتج المحلي الإجمالي الياباني بنسبة 7.8% بين أبريل/نيسان ويونيو/حزيران الماضيين مقارنة بالربع السابق جراء وباء كورونا.

د م

/ تعليق عبر الفيس بوك