بعد الإعلان عن إصابات بغزة

"الأطباء العرب" يدعو للضغط على الاحتلال لإدخال الوقود ومستلزمات "كورونا"

غزة - صفا

دعا اتحاد الأطباء العرب – مكتب فلسطين -المجتمع الدولي للتدخل الفوري للضغط على الاحتلال الإسرائيلي للسماح بدخول الوقود اللازم لتشغيل محطة الكهرباء في قطاع غزة، وكافة الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لمواجهة أخطار انتشار فيروس كورونا، بالإضافة لإدخال كافة البضائع والمستلزمات الأساسية.

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة أعلنت مساء الاثنين الماضي تسجيل4 إصابات بفيروس "كورونا" الوبائي داخل مخيم المغازي، فيما أعلن مركز الإعلام والمعلومات الحكومي عن فرض حظر التجوال التام على كافة محافظات القطاع.

ودعا الاتحاد في بيان أبناء شعبنا "لتوجيه قلقهم على النحو الصحيح وتحويله إلى إجراءات لحماية أنفسنا وأحبائنا ومجتمعاتنا، وعلى رأس هذه الإجراءات دعم ومساندة كافة الطواقم الطبية، من خلال الالتزام بكافة تعليمات وزارة الصحة الفلسطينية ولجنة الطوارئ".

وتابع بيان الاتحاد " نطمئن أهلنا الكرام بأنه يجري العمل على قدمٍ وساق لأخذ كافة الاجراءات المتاحة والضامنة للسلامة العامة، ونهيب بشعبنا أن يقدموا نموذجا يحتذى به من خلال ترابطهم وتوحدهم في مواجهة هذه الظروف الاستثنائية".

كما وأكد الاتحاد ومن خلال لجنة الإغاثة والطوارئ في فلسطين، بأنه لن يدخر أي جهد في الوقوف مع أبناء شعبنا وتسخير كافة امكاناتنا المادية والبشرية اللازمة لذلك.

وقدّم الشكر لجميع الطواقم العاملة في كافة الميادين الذين يواصلون العمل من اجل خدمة ابناء شعبهم.

ط ع/أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك