"أونروا": الصين تتبرع بمليون دولار للمعونة الغذائية بغزة

القدس المحتلة - صفا

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا) عن تسلّمها تبرعًا بقيمة مليون دولار من حكومة الصين الشعبية من أجل المعونة الغذائية في غزة.

وأوضحت "أونروا" في تصريح وصل وكالة "صفا" أن المبلغ المذكور جزء من مناشدة الطوارئ التي أطلقتها الوكالة لعام 2020 للأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشارت إلى أن صرف التبرع يأتي في أعقاب توقيع اتفاقية تبرع يوم 25 أغسطس/ آب الجاري.

ولفتت إلى أن الحكومة الصينية تبرعت في عام 2018 بمبلغ 2,35 مليون دولار، ومليون دولار في عام 2019، من أجل تخفيف آثار انعدام الأمن الغذائي لدى أوساط عائلات لاجئي فلسطين في غزة, والذين يواجه معظمهم الآن جائحة عالمية غير مسبوقة تتمثل في وباء كوفيد-19. وذكرت أن "التبرع الجديد يعمل على ضمان صحة وسلامة لاجئي فلسطين، من خلال طريقة جديدة لتوزيع الغذاء تستخدم وسيلة التوصيل إلى باب المنزل لتجنب الازدحام في مواقع الاستلام وتقليل مخاطر نشر الفيروس".

وقالت "أونروا" إن الحكومة الصينية تشحن كمية من معدات الحماية الشخصية إلى أقاليم عمليات الوكالة الخمسة في غزة والضفة الغربية والأردن ولبنان وسورية من أجل مساعدة الوكالة على تقديم المعونة والحماية للاجئي فلسطين في مواجهة تحديات مستمرة مرتبطة بالجائحة.

أ ج

/ تعليق عبر الفيس بوك