أبو حسنة: لدينا خطة طوارئ بغزة وخدماتنا ستمتد لغير اللاجئين

غزة - صفا

أعلن الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" عدنان أبو حسنة عن خطة طوارئ وضعتها الوكالة تتعلق بالوضع الصحي في قطاع غزة وإيصال الأدوية الطبية للمواطنين عبر الخط الهاتفي دون حاجتهم للذهاب لعياداتها، حفاظًا على سلامتهم في ظل حائجة "كورونا".

وأوضح أبو حسنة في تصريح "لإذاعة الأقصى" يوم الأربعاء أن خدمات الوكالة ستمتد إلى غير اللاجئين في القطاع بالتنسيق مع وزارة الصحة، كما أن المساعدات الطبية الأولية (العلاج الطبي الأولي) سيمتد أيضًا إلى باقي سكان القطاع.

وأشار إلى أنه تم تعطيل توزيع المواد الغذائية مؤقتًا، وننتظر حتى مساء اليوم بشأن ما ستقرره وزارة الصحة حول توضيح الآليات الصحية المتبعة لذلك.

ولفت إلى وجود تنسيق عالي المستوى مع منظمة الصحة العالمية، وتركيز من الإعلام الدولي والعالمي حول تطورات الوضع الصحي في غزة.

وأكد أن هناك تواصل على مدار الوقت مع مكتبي نيكولاي ميلادينوف والأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية، حيث يتم وضعهم بصورة الوضع الصحي لغزة "ليدرك الجميع ما يحدث في القطاع".

وبيّن أبو حسنة أن الظروف الاستثنائية والحصار المستمر على قطاع غزة، بالإضافة إلى ضعف القطاع الصحي والطاقة تجعل من أي تطور ولو كان بسيطًا على درجة من الخطورة.

أ ج/ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك