زراعة غزة: المنتجات متوفرة وأسعارها مستقرة

غزة - صفا

طمأنت وزارة الزراعة المواطنين في غزة بتوفر المنتجات الزراعية في مراكز تجميع الخضروات والفواكه ومحال الدواجن الرئيسة في المحافظات كافة، واستقرار أسعارها.

وطالبت الوزارة في بيان وصل وكالة "صفا" الأربعاء المواطنين بعدم الهلع في الشراء والتخزين، لأن الكميات متوفرة وفائضة ولا خوف من نقصانها، مؤكدة أنها فعلت كافة الإجراءات اللازمة لتفادي غلاء الأسعار وقطع الطريق على استغلال المواطنين، بالتعاون مع وزارة الاقتصاد ومباحث التموين.

وأكدت أن القطاع الزراعي يعمل بكامل طاقته ولم يتأثر بتداعيات مرض "كورونا"، وعلى استعداد للاستمرار في إنتاج المزيد سواء في قطاع الانتاج النباتي والخضروات بجميع أنواعها أو القطاع الحيواني من لحوم ودواجن وأسماك.

وكانت وزارة الزراعة أعلنت عن خطة الطوارئ المعدة مسبقًا، والتي تتعامل مع إغلاق الأسواق، في حال انتشار مرض "كورونا" في قطاع غزة، حيث تتمثل الخطوط العريضة للخطة البديلة للزراعة، في نقل الخضروات من مراكز الإنتاج والمزارع، إلى مراكز تجميع رئيسة.

وأشارت إلى أنه في ظل الظروف الراهنة الخاصة بجائحة "كورونا"، تم التنسيق مع مراكز تجميع منتجات الخضار والفواكه وذلك لتسهيل توصيلها إلى محلات التجزئة وللمواطنين.

ر ش/أ ج

/ تعليق عبر الفيس بوك