المحافظة خالية من الإصابات

لجنة الطوارئ بخانيونس لصفا: خطة لتزويد المواطنين بالمواد الغذائية والتموينية

خانيونس - هاني الشاعر- صفا

أكدت لجنة الطوارئ الحكومية، في محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة، خلو المحافظة من أي إصابة بفيروس كورونا؛ بعد إجراء عشرات الفحوصات التي كانت نتيجتها سلبية.

وقال رئيس اللجنة رئيس بلدية خان يونس علاء الدين البطة لمراسل "صفا": "عقدنا في اللجنة التي تضم ممثلين عن مختلف مديريات الوزارات في المحافظة، منذ الأمس، عدّة اجتماعات لتقييم الموقف داخل المحافظة، ووضع خطط لضمان وصول الخدمات للناس". 

وأضاف البطة "فيما يتعلق بالخدمات الأساسية، تواصلنا مع البلديات السبع في خان يونس، لتقديم الخدمات الأساسية، خاصة المياه والصرف الصحي والنظافة؛ لكن هناك مشكلة ما تزال قائمة في وصول المياه بالتزامن مع الكهرباء، نسعى لحلها بشكل جذري".

وتابع "تم إعداد خارطة لتسهيل وتيسير حركة المواطنين في الأيام القادمة، وتم تقسيم خان يونس إلى 30 منطقة، لتسهيل تزود الناس بالخضروات والحاجيات الأخرى، كما الأدوية والخبز وكافة مقومات الحياة، خلال ساعات وأماكن وإجراءات محددة".

ولفت إلى أن إغلاق الأسواق أمرٌ مهم، لمنع التجمع والاحتكاك المباشر، ولنقلل من إمكانية نقل عدوى الوباء، للحفاظ على الصحة العامة؛ مشيرًا إلى أن هناك صيدليات ومخابز وسوبرمركات ستعمل في أماكن معينة، لتلبية حاجيات الناس.

وعلى صعيد تقييد حركة الناس، شدد البطة على أنهم يعلمون صعوبة الأمر على الجميع، لكن هذا الإجراء لابد منه، للسيطرة وحصر الوباء ومنعه تفشيه؛ مؤكدًا أهمية أن يتحد الجميع لمحاربة هذا الوباء.

وناشد البطة المواطنين للالتزام بالتعليمات الصادرة من الجهات المختصة، خاصة وزارتي الصحة والداخلية؛ بما فيها: الاهتمام بالنظافة الشخصية، لبس القناع الطبي، والتباعد، وأخذ كافة التدابير الصحية اللازمة، وعدم التهاون؛ معبرًا عن أمله الإلتزام بذلك.

هـ ش/ع ق

/ تعليق عبر الفيس بوك